“هتبيتك في المستشفي!!”.. مرشوشة بنسبة 90% علامات احذر منها عند شراء المانجا| تعالى اقولك عليها!!

مع بداية موسم حصاد المانجا، يسعى بعض المزارعين لتسريع نضج الثمار باستخدام طرق غير طبيعية، ومع ذلك، يحتاج هذا الأمر الحذر، إذ إن بعض التقنيات المتبعة قد تؤدي إلى مخاطر صحية، حيث يتم استعمال مواد كيميائية قد تترك بقايا سامة على الثمار.

طرق كمر المانجا

  • من أهم الأساليب المستخدمة هو كمر المانجا في أماكن دافئة، مثل قش الأرز أو ورق الأسمنت، بهدف تسريع النضج، ووفقًا لمحمد منصور، مزارع من الإسماعيلية، فإن هذه الطرق قد تجعل طعم المانجا لاذعًا وغير مستساغ، بسبب عدم اكتمال نضجها.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن رش المانجا بمادة الكربون يعد وسيلة سريعة لتغيير لونها من الأخضر إلى الأصفر، ولكنه قد يكون له آثار جانبية ضارة.

علامات تدل على المخاطر

الاستشاري الزراعي أحمد علوان يدل على علامات واضحة تدل على أن الثمار قد تعرضت لمواد كيميائية، فعلى سبيل المثال، إذا تبينت بقع سوداء على عنقود المانجا، فإن ذلك يشير إلى احتمال رشها بمبيدات أو مواد كيميائية، ووهذا يعني أن أكل هذه الثمار قد يكون خطيرًا على الصحة، خاصة مع بقاء بقايا المواد السامة،

ولهذا، من المهم أن يكون المستهلكون واعين للمخاطر المرتبطة بالمانجا التي تم تسريع نضجها بطرق غير طبيعية، كما يجب الحرص على اختيار المانجا الناضجة بشكل طبيعي لتجنب المخاطر الصحية المحتملة.