«حيلة هتنقذ حياتك أنت وأسرتك».. لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من المنزل.. حيلة ذكية ستبهرك!!

هل واجهت يومًا موقفًا يتطلب منك إفراغ الثلاجة من الأطعمة، خاصة اللحوم والدواجن، قبل رحلة طويلة؟ يعد ذلك ضروريًا لتجنب التسمم الغذائي الناتج عن ذوبان الأطعمة وإعادة تجميدها، ولكن اليوم، سنقدم لكِ حيلة بسيطة تساعدك في معرفة صلاحية الأطعمة دون الحاجة للتخلص منها.

ما هي الحيلة البسيطة

تتضمن هذه الحيلة وضع كوب من الماء في الثلاجة أو الفريزر حتى يتجمد، وبعد ذلك، ضعي عملة معدنية على سطح الماء المجمد، وتعمل هذه العملة كوسيلة لمراقبة تغيرات الحرارة في الثلاجة.
كيفية معرفة النتائج
عند عودتك إلى المنزل، راقبي مكان وجود العملة المعدنية، وإذا وجدتها في أخر الكوب، فهذا يعني أن الماء قد ذاب، مما يدل على أن اللحوم والدواجن تعرضت لدرجات حرارة غير آمنة ويجب التخلص منها، أما إذا كانت العملة في الجزء العلوي أو الوسط، فإن الأطعمة لا تزال صحية.

ما فوائد هذه الحيلة

تساهم هذه الطريقة في ضمان سلامة الأطعمة وحماية عائلتك من مخاطر التسمم الغذائي، ويمكنك استخدامها في كل مرة تخططين فيها لرحلة طويلة، مما يمنحك الطمأنينة بشأن صحة أفراد عائلتك.
ومن خلال اعتماد هذه الحيلة البسيطة، يمكنك الاستمتاع برحلاتك دون القلق بشأن الأطعمة في الثلاجة، فتأكدي دائمًا من صلاحية الأطعمة قبل العودة إلى المنزل لضمان سلامة غذائك وصحة عائلتك، وبهذه الطريقة، يمكنك السفر براحة البال مع ضمان صلاحية الأطعمة التي تركتها في الثلاجة.