طلع سبب خراب كل البيوت .. جهاز صغير في كل بيت سبب ارتفاع فواتير الكهرباء لـ 1000 جنيه وأكثر احذر من تشغيله وخلي بالك .. متجيش تقول معرفش

كثير من الناس يعانون من ارتفاع فواتير الكهرباء الشهرية مما يؤثر على ميزانيتهم لذا يقومون بمحاولة ترشيد استهلاكهم ولكنهم قد لا يدركون أن هناك بعض الأجهزة الصغيرة التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء سنتعرف على هذه الأجهزة، حيث أن تقليل الاستهلاك فيها يمكن أن يقلل فواتير الكهرباء إلى النصف، مما يتيح لهم توفير المزيد من الأموال وسنذكر هذه الأجهزة بالتفصيل في الفقرات القادمة.

أجهزة تستهلك كهرباء بالرغم من صغر حجمها

هناك بعض الأجهزة الكهربائية الصغيرة الموجودة في المنزل التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ومنها ما يلي:

  • تعتبر الكتل الكهربائية أو غلايات المياه من الأجهزة المستخدمة في إعداد المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة وغيرها نظرا لأنها تستهلك مقدارا كبيرا من الكهرباء، من الضروري استخدامها عند الحاجة فقط وعدم تركها موصولة بالكهرباء لفترات طويلة.
  • يعتبر جهاز المدفأة من الأجهزة التي تستخدم لتسخين المنزل خلال فصل الشتاء، حيث يستهلك هذا الجهاز كمية كبيرة من الكهرباء، لذا ينبغي استخدامه بشكل منظم.
  • المكواة تعتبر من الأجهزة الصغيرة التي تستخدم لتمليس الملابس، وتحتاج إلى كمية كبيرة من الكهرباء، لذا يفضل تشغيلها لفترة قصيرة ثم فصلها مباشرة بعد الانتهاء. ورغم استخدامها بشكل بسيط يوميا، إلا أنها تستهلك كميات مرتفعة من الكهرباء، خاصة عند تشغيلها عدة مرات في اليوم.

أجهزة تستهلك كمية كهرباء عاليه

يعتبر التكييف من الأجهزة التي يستعملها الناس في فصل الصيف، ومن أبرز عيوبه أنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء لذلك، من الأفضل استخدامه عند الحاجة فقط لتفادي الفواتير المرتفعة بالإضافة إلى ذلك، فإن الفريزر الذي يتم تشغيله باستمرار لتخزين الطعام خلال الصيف يستهلك أيضا كميات كبيرة من الكهرباء.