“فكرة بمليون جنيه”.. حطي الملح على الفحم وشوفي المعجزة اللي هتحصل| هتوفر مجهود شغل البيت كله

تتحمل السيدات وربات البيوت الكثير من الماديات فى شراء منتجات التنظيف، كما ترهق أنفسهم فى شغل المنزل من تنظيف وغيره، لكن الحل السحري الاقتصادي الغير مكلف يكمن فى وصفة الملح مع الفحم، حيث أنها سوف تكون كما يقال “الذراع الأيمن” للمرأة فى المنزل، حيث يساعد هذا الخليط على إزالة البقع والدهون بسرعة، وتنظيف الاسطح فى لحظات بكل سهولة ويسر.

رش الملح على الفحم

سوف تحتاج للتحضير، ملعقتان من الفحم المطحون، معلقة من ملح الليمون، معلقه من بيكربونات الصوديوم، نصف كوب من الخل الأبيض، ملعقة من سائل التنظيف، واتبع الخطوات التالية من أجل تحضير الوصفة.

خطوات تحضير الوصفة

فى وعاء مناسب، ضعي الفحم، وحمض الستريك أو كما يسمى ملح الليمون، والخل، والمادة المنظفة المعتادة، واخلطي المكونات جيدا، ثم أضيفي بيكربونات الصوديوم مع التقليب المستمر وسوف تلاحظي حدوث تفاعل ورغوة، وهنا يمكنك استخدامها من خلال فرشاة حيث يوضع الخليط على الأسطح، مثل الفرن، وأسطح الموقد، والسيراميك، والأرضيات، البلاط، وحوض الاستحمام، والمرحاض وكل ما ترغبين فى تنظيفه، ويتم الفرك من خلال الفرشاة وسوف تلاحظي إزالة الأوساخ العالقة بكل سهولة.

استخدامات خليط الملح على الفحم

هذا الخليط له العديد من الاستخدامات حيث يمكن استخدامه فى تنظيف وتلميع الحنفيات وأواني الستانلس والألومنيوم، فيعيد إليها بريقها ولمعانها، وتطهر الاسطح كما أنها آمنة وفعالة وتزيل أي روائح كريهة والجدير ذكره أن التفاعل الناتج عنها لا يكون ضار.