الانتهاء من وضع منهج الدين المسيحي للصفوف من أولى ابتدائي حتى اولى الإعدادي…وتوضيح هام من الكنيسة

تتعاون وزارة التربية والتعليم مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتطوير برامج حول موضوع الأخلاق والقيم الإنسانية. 

 

وقد قامت الكنيسة بتطوير المواضيع والمهارات التي يتناولها البرنامج لجميع المراحل، من السنة الأولى ابتدائي إلى الثالث الثانوي وما يجب أن يتضمنه البرنامج التعليمي.

استكمال منهج الدين المسيحي للصفوف من الأول الابتدائي إلى الأول الإعدادي

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، استكمال منهج الدين المسيحي للصفوف من الأول الابتدائي إلى الأول الإعدادي، في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والكنيسة.

 

ونفحص ونستعرض أغلفة كتب التربية الدينية المسيحية، والتي توضح أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لم تشارك في تأليف الكتاب أو مراجعته كما يدعي، وكذلك فيما يتعلق بمصادر المساعدة للطالب فلا علاقة للكنيسة بها.

 

وقال الأب بولس حليم كاهن كنيسة مارجرجس بالقللي إن الكنيسة قامت بوضع منهج الدين المسيحي من أولى ابتدائي حتى اولى الإعدادي تحت إشراف ومراجعة الكنيسة والأنبا دانيال وهو سكرتير المجمع المقدس.

 

تطوير منهج التربية الدينية للصف الثاني الإعدادي

 

وأضاف الأب بولس حليم أن وزارة التربية والتعليم كلفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بتطوير منهج التربية الدينية للصف الثاني الإعدادي والصف الثالث الإعدادي، كما تم اتباعه منذ السنة من أولى ابتدائي حتى اولى الإعدادي ابتداءً من العام المقبل، مشيراً إلى أن الكنيسة لم تقم بعد بمراجعة مناهج السنتين الثاني الإعدادي والثالث الإعدادي لم تكتب أيًا منها، ولم يراجع الأنبا دانيال كتاب الديانة المسيحية من مناهج الصفين الثاني الإعدادي والثالث الإعدادي