«مش هترمي الهدوم التاني..!!» طريقة مذهله لازاله بقعه القولون من الملابس الملونة نهائيا بفكرة جهنمية.. مش هتخطر على بال الجن الازرق..!!

بقع الكلور تعد من أكثر البقع إزعاجا وتسببا في إفساد الملابس سواء كانت بيضاء أو ملونة فالكلور مادة قوية تعمل على إزالة الألوان مما يترك بقعا باهتة يصعب التخلص منها ولكن مع بعض الأفكار الذكية والمكونات المتوفرة في المنزل يمكنك إعادة مظهر الملابس المتضررة من الكلور لتبدو وكأنها جديدة إليك بعض الطرق البسيطة والفعالة للتخلص من هذه البقع.

 

استخدام الكحول المحمر لإزالة بقع الكلور

 

الكحول المحمر هو أحد أفضل الطرق للتعامل مع بقع الكلور خاصة على الملابس الملونة قومي بتبليل قطعة قطنية بالقليل من الكحول المحمر ومرريها بلطف على بقعة الكلور مع تحريك القطن بحركات دائرية من حافة البقعة نحو الداخل ستلاحظين أن الكحول يعيد لون القماش تدريجيا يمكن تكرار العملية عدة مرات حتى تختفي البقعة مع ضرورة توخي الحذر لعدم زيادة الكمية.

 إعادة الصبغ للتخلص من البقع

في حال كانت بقعة الكلور كبيرة أو لم تنجح الطرق الأخرى يمكن اللجوء إلى صبغ الملابس بلون موحد استخدمي صبغة القماش التي تتوفر بألوان مختلفة في الأسواق واتبعي التعليمات الموجودة على العبوة تناسب هذه الطريقة الملابس التي تأثرت بشكل كبير بالبقع حيث تمنحها لونا موحدا وتخفي العيوب.

 صودا الخبز والماء للأقمشة البيضاء

إذا كان لديك ملابس بيضاء تعرضت لبقع الكلور يمكنك استخدام مزيج من صودا الخبز والماء لتقليل آثار البقع اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء لتشكيل عجينة ضعي العجينة على البقعة واتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.