«مشروب عدى كل الحدود..!!» فوائد بذور الشيا والخيار للجسم هنقرايها طول الليل في الماء وهتشوفي نتيجة مذهلة.. ياريت عرفتها من زمان..!! 

الخيار وبذور الشيا يعدان من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية والجمالية والتي تساعد على تحسين وظائف الجسم والبشرة وعند نقعهما معا في الماء طوال الليل يمكن الحصول على مشروب صحي يمنحك طاقة وحيوية ويعزز من صحة بشرتك وجهازك الهضمي في هذا المقال سنتعرف على فوائد هذا المشروب وكيفية تحضيره بكل سهولة في المنزل.

فوائد الخيار في تعزيز الصحة

الخيار معروف بخصائصه المرطبة والمغذية حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف والفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين K يعمل الخيار على ترطيب الجسم وتحسين صحة البشرة ويساعد في التخلص من السموم كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتحافظ على نضارة البشرة وتقاوم علامات التقدم في السن إضافة إلى ذلك يساعد الخيار في تخفيف الانتفاخ وتقليل الالتهابات خاصة في منطقة حول العينين.

فوائد بذور الشيا ودورها في التخسيس

بذور الشيا صغيرة الحجم لكنها غنية بالألياف والأوميغا-3 والبروتينات عندما تنقع في الماء يتضاعف حجمها وتصبح هلامية القوام مما يعزز من قدرتها على إشباع الجسم وتقليل الشهية وهو ما يساعد في التحكم بالوزن وخسارة الدهون كما تحتوي بذور الشيا على معادن أساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم التي تدعم صحة العظام وتساعد في الحفاظ على مستوى طاقة مستقر طوال اليوم وتعطي الطاقة للجسم.