ريال مدريد يقاطع حفل الكرة الذهبية

تراجع نادي ريال مدريد الاسباني عن المشاركة في حفل الكرة الذهبية في النسخة الحالية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، بعد التأكد من عدم فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بالجائزة.

وكان فينيسيوس أحد أبرز المرشحين للفوز بالجائزة بعد اسهاماته مع ريال مدريد في الموسم الماضي بالفوز ببطولات دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدوري الاسباني.

أكدت إذاعة “RMC” الفرنسية، أن هناك غضبًا كبيرًا في ريال مدريد، بعدما علموا أن فينيسيوس جونيور لن يحقق الكرة الذهبية مساء اليوم، وقرروا عدم السفر في اللحظات الأخيرة إلى باريس.

وكتب رومانو عبر حسابه بمنصة “x”، “فينيسيوس جونيور لن يسافر إلى باريس لأن ريال مدريد يعلم أنه لن يفوز بالكرة الذهبية”.

وأضاف: “لن يحضر الحفل أحد من ريال مدريد، لا فلورنتينو بيريز، ولا فينيسيوس جونيور، ولا كارلو أنشيلوتي، ولا جود بيلينجهام”.

وألغى ريال مدريد رحلته حسب ما أكدت التقارير الفرنسية، ومقاطعة الحفل، الذي سيشهد تتويج نجم جديد بالكرة الذهبية، ولن يكون فينيسيوس جونيور.

وتؤكد التقارير الصحفية أن رودري لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإسباني، هو المرشح للفوز بالكرة الذهبية، وقد تم إخباره بذلك، وسيذهب اللاعب المصاب إلى الحفل لكي يتسلم الجائزة لأول مرة في تاريخ النادي الإنجليزي.

 

 

يقام حفل الكرة الذهبية 2024 فى مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس فى الساعة الحادية عشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا ربع بتوقيت وسط أوروبا بحسب ما أعلنه الحساب الرسمي للجائزة.

يشهد حفل الكرة الذهبية اليوم الإثنين، غياب الثنائي التاريخي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للمرة الأولى من 21 عامَا، عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “البالون دور” من مجلة فرانس فوتبول.

وداوم رونالدو على الظهور ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية بين 2004 و2022، بواقع 18 مرة متتالية، علمًا بأن نسخة 2020 ألغيت بسبب جائحة كورونا.

واستمر ميسي في الترشح لجائزة الكرة الذهبية 16 مرة، بين 2006 و2023، فيما غاب في مناسبة وحيدة عام 2022.

ويُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب إنتر ميامي الأمريكي الحالي، آخر من حقق الكرة الذهبية في عام 2023، وهو اللاعب الأكثر تتويجًا بهذه الجائزة في 8 مناسبات، ويخلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي بـ 5 كرات.

تضم قائمة المرشحين للفوز بـ”الكرة الذهبية” هذا العام 30 لاعبًا، يأتي على رأسهم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، والذي يعد الأوفر حظًا للتتويج، إلى جانب زميله في الفريق الملكي، الإنجليزي جود بيلينجهام.

ويتنافس على الجائزة كذلك الإسباني رودريجو هيرنانديز كاسكانتي الشهير بـ”رودري”، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، فضلًا عن زمليه في الفريق، النرويجي إيرلينج هالاند، علاوة على الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ومواطنه بوكايو ساكا، جناح آرسنال الإنجليزي، والإسباني لامين يامال، جناح برشلونة، والإسباني داني كارفخال، ظهير ريال مدريد.

نقلاً عن جريدة الوفد