«هتغير شكلها..!!» طريقة خطيرة لتنظيف الشنط البيضاء والملونه بدون مجهود بمكون واحد في مطبخك هترجع جديدة وبتبرق زي الاول.. مش هتصدقي اللي هتشوفيه..!!

العناية بالحقائب خاصة البيضاء والملونة منها تعد تحديا كبيرا فهي تتعرض للأوساخ والبقع بسهولة مما يفسد مظهرها الجميل ويقلل من عمرها ولكن هل تعلمين أن هناك مكونا سحريا متوفرا في مطبخك يمكنه إرجاع حقيبتك كأنها جديدة؟ إنه البيكنج صودا الذي يعتبر من أفضل المواد الطبيعية لتنظيف الحقائب دون التسبب في تلفها أو تغيير لونها إليك الطريقة السحرية لتنظيف حقائبك البيضاء والملونة باستخدام البيكنج صودا وبعض المكونات البسيطة الأخرى.

 

 البيكنج صودا لتنظيف الحقائب البيضاء

 

الحقائب البيضاء قد تظهر فيها البقع بشكل أوضح وتحتاج إلى عناية خاصة ولتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة من الماء لعمل معجون ثم ضعي القليل من هذا المعجون على فرشاة ناعمة أو قطعة قماش ثم قومي بفرك البقع بلطف بحركات دائرية بعد ذلك امسحي المعجون باستخدام قطعة قماش مبللة قليلا لإزالة الأثر واتركي الحقيبة تجف تماما في مكان جيد التهوية.

 

البيكنج صودا مع الخل للشنط الملونة

 

للحفاظ على ألوان الحقيبة الملونة استخدمي مزيج البيكنج صودا مع الخل و امزجي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وملعقة من الماء لعمل محلول فعال و استخدمي قطعة قماش ناعمة مبللة بهذا المحلول وامسحي بها الحقائب بلطف لتجنب الخدوش، يعمل هذا المزيج على إزالة الأوساخ بلطف مع الحفاظ على اللون الأصلي للحقيبة.