الأرصاد الجوية توضح تفاصيل حالة الطقس وتحذر من هذا الأمر 3 ظواهر جوية

الأرصاد الجوية توضح تفاصيل حالة الطقس وتحذر من هذا الأمر 3 ظواهر جوية..كشفت الدكتورة منار غانم، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة وأبرز الظواهر الجوية على القاهرة الكبرى وباقي محافظات البلاد اليوم السبت.

الأرصاد الجوية توضح تفاصيل حالة الطقس

وقال “غانم” خلال مداخلة هاتفية ،اعتبارًا من اليوم، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى إن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي من درجتين إلى ثلاث درجات مئوية .

الأرصاد- الجوية -تحذر

الأرصاد الجوية عن طقس السبت

قالت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال اليوم السبت، ولكن ليس بشدة كما في الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الرياح تنشط على معظم أنحاء الجمهورية.

و حيث تتجاوز نسبة الرطوبة 90%، وفي القاهرة الكبرى تتجاوز 80% أضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية أقل درجات حرارة ولكن أعلى نسبة رطوبة، .

وحذرت من اضطراب البحر المتوسط بسبب نشاط الرياح خاصة في محافظة مطروح، معلقة: ‘يجب تجنب التنزه والسباحة في مطروح’.

الأرصاد الجوية تصدم المواطنين
الأرصاد -الجوية -تصدم -المواطنين

حالة الطقس المتوقعة وأبرز الظواهر الجوية

كما نوهت إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على منطقة الوادي الجديد، ولكنها لن تؤثر على العمل اليومي، وأن الشبورة المائية ستحدث في الصباح الباكر، ولكنها ستختفي بمجرد شروق الشمس.

كما شددت على ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة خاصة خلال ساعات النهار، واستخدام غطاء للرأس عند الخروج، وكذلك الإكثار من تناول الماء والوجبات الخفيفة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الزاهية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تظل درجة الحرارة منخفضة حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية غداً.

تحذيرات الأرصاد الجوية
تحذيرات- الأرصاد -الجوية