ياترى هيكون امتي.. تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر

 

تعرف على حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي، حيث يشير البعض داخل جمهورية مصر العربية إلى أن التوقيت الصيفي سينتهي قريبا، ولذلك يبحث الجميع عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي في عام 2024، و موعد رسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي، حيث ستتأخر الساعة 60 دقيقة، مما يجعل… ساعات الليل أطول من ساعات النهار، ومؤخراً انتشرت شائعات تشير إلى إلغاء التوقيت الصيفي، لكن الحكومة نفت ذلك. هذا وأكد على استمراريته. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة أخبار الزهراء نوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر

حيث كثر الحديث عن إلغاء التوقيت الصيفي والبدء في تفعيل التوقيت الشتوي، بعد قرار تخفيف الأحمال، مما يشير إلى أن المحلات التجارية ستغلق أبوابها في الساعة العاشرة مساء، كما أعلنت الحكومة المصرية في بيان رسمي. استمرار العمل بالتوقيت الصيفي، حتى يأتي وقت انتهائه. والذي سيكون في شهر أكتوبر القادم من هذا العام.

وكشفت الحكومة أنه من الصعب إلغاء التوقيت الصيفي في أي وقت باستثناء الوقت المحدد له لأنه تم تطبيقه وفق القانون رقم 24 للعام الماضي، ولوحظ أن التوقيت الصيفي يستمر حتى ستة أشهر ويستمر التوقيت الشتوي أيضًا لنفس الفترة.

تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في عام 2024

مباشرة بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي سيتم تطبيق التوقيت الشتوي، وسيتم ترتيب موعد الذهاب إلى العمل ووقت الانتهاء منه، فيكون الموعد الرسمي لانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أكتوبر وتحديداً يوم الخميس الأخير من الشهر، حيث أنه بدأ في شهر إبريل، وتحديداً يوم الجمعة الأخير من الشهر. تم ضبط الساعة مبكرا بـ 60 دقيقة، لكن مع بدء التوقيت الشتوي سيتم تأخير الساعة إلى 60 دقيقة. وتم تذكير الجميع بضرورة ضبط الهواتف المحمولة لتعمل مع الوقت الجديد، حيث أن هناك بعض الهواتف تتحول تلقائيا ولا تحتاج إلى ضبط.