اخيرا وبعد طول انتظار وزير الكهرباء يكشف عن خطه عاجله تقضى على كابوس تخفيف الأحمال

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وجود خطة شاملة لضمان أمن الطاقة وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لمواجهة الطلب المتزايد.

حلول عاجلة للقضاء على أزمة تخفيف الأحمال

وأضاف الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطة الوزارة العاجلة ترتكز حاليا على تقليل انقطاع التيار الكهربائي وتحسين جودة إمدادات الطاقة وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وتقليل فاقد الطاقة خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار.

خطة عمل وزارة الكهرباء للمرحلة القادمة

حقيقة خطة تخفيف الأحمال المتحدث باسم وزارة الكهرباء يحسم الجدل | صوت  المسيحي الحر

وأكد أهمية التواجد الميداني في مواقع الإنتاج والنقل والتوزيع على كافة مستويات الإدارة وتحقيق أهداف الخطة المرحلية فيما يتعلق بالالتزام بمعايير التشغيل الجيدة التي تعد من أهم محددات تقييم الأداء خلال المرحلة الحالية.

أسباب اتخاذ قرارات وقف تخفيف الأحمال

عشان الكهربا متقطعش عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات - الأسبوع

وأضافت المصادر أن اختبار كفاءة الشبكة يأتي ضمن قرار مجلس الوزراء بإيقاف العمل في خطة تخفيف الأحمال المقررة في الأسبوع الثالث من يوليو المقبل تزامنا مع زيادة كميات الوقود الواصلة إلى محطات الكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعاً كبيراً في مراحل تنفيذ تخفيض الأحمال بعد دخول كميات الوقود الموردة لتشغيل محطات الكهرباء.

وأعلنت المصادر استمرار العمل ببرامج تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء التي أعلنتها المحافظات وأقرها مجلس الوزراء بين الساعة 3 ظهراً الى 7 مساءا، مبينة أن الوزارة تعمل على معالجة ظاهرة ارتفاع نسبة الفقد على الشبكة القومية للكهرباء في إطار جهود الوزارة للقضاء على أزمة تخفيف الأحمال.