تخض الحد الأدنى للأجور.. بشرى سارة تنتظر الموظفين خلال أيام

تواجه الحكومة الجديدة العديد من المشكلات والتحديات ولا سيما تلك المتعلقة بالتعليم، حيث أصبحت مشكلة التعليم عبء على كل أسرة مصرية، ويأتى ذلك بالإضافة إلى أزمة الحد الأدنى للأجور، حيث تسعى الحكومة إلى تطبيقها على مستوى كافة العاملين بالدولة وليس  المؤسسا الأهلية فقط.

مناقشة برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب، أن هناك الكثير من التحديات التى تواجه الحكومة الجديدة المكلفة، ولا سيما أحد أبرز المشاكل المزمنة والتى يستوجب إيجاد حلول جذريه لها، ألا وهى مشكلة التعليم، حيث أصبحت مشكلة التعليم عبء على كل بيت مصرى.

شدد رئيس برلمانية حزب مستقبل وطن بمجلس النواب، على ضرورة القضاء على الكثافة الطلابية داخل الفصول بالمدارس، والإهتمام بالتعليم التكنولوجى من أجل أستعادة الثقة بالتعليم قبل الجامعى، لتأهيل الطلاب إلى سوق العمل الداخلى والخارجى ودعم الهوية المصرية.

زيادة الحد الأدنى للأجور

ومن جانبه دعا عضو مجلس النواب إلى أهمية مراعاة حقوق العاملين وأحترام المواطن المصري داخليًا وخارجيًا، من أجل الحفاظ على العمالة الماهرة وعدم هجرتهم إلى خارج البلاد، كما طالب القصبى بضرورة النظر إلى الحد الأدنى للأجور، لجميع العمال المصريين وليس بالمؤسسات الأهلية فقط، فى إشارة إلى ضرورة رفع الحد الأدنى للأجور.

ويأتى ذلك على الرغم من الزيادة الأخيرة فى منظومة الأجور، والتى جاءت بناءًا على توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، من أجل مواجهة تحديات الحياة اليومية ومواجهة الأعباء الإقتصادية والناتجة عن الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة.