“في هذا التوقيت”.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ومؤشرات النجاح

قامت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم، بالإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 حيث من المتوقع أن تظهر النتيجة بعد حوالي أسبوعين من انتهاء الامتحانات تقريبًا، والتي من المقرر  انتهائها يوم الأربعاء القادم، من أدائها وخاصة طلاب شعبتي أدبي وعلمي علوم بامتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق، بينما تنتهي بشكل نهائي يوم السبت القادم الموافق 20 يوليو،  وذلك بعد أداء طلاب شعبة علمي رياضة لامتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا.

ومع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية، بدأ الطلاب وأولياء أمورهم يتساءلون عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وفي هذا الإطار كشفت مصادر بالتربية والتعليم عنذ آخر التطورات في كنترولات الثانوية، مؤكدة على أنها  مازالت مستمرة في العمل على الانتهاء من عملية تصحيح المواد التي انتهى الطلاب من أدائها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وأردفت المصادر، أنه من المتوقع ظهور النتيجة بعد أسبوعين من الانتهاء من الامتحانات تقريبًا، متوقعًا أن تكون النتيجة في أول شهر أغسطس القادم، لكي تستطيع الكنترولات من المراجعة والتدقيق للنتيجة قبل الإعلان عنها، وقد تكون نهاية يوليو ولكن هذا احتمال ضعيف حسب مؤشرات عمل الكنترول حتى الآن.

وفي السباق ذاته، لفتت المصادر، إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح 12 مادةحتى الآن، وأن المؤشرات مبشرة في المواد التي تم تصحيحها، إذ تتقارب من العام الماضي، وتتجاوزها في أغلب المواد.

مؤشرات النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2024

ومن جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا، عن مؤشرات النتائج وخاصة في مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، إذ جاءت النسب عالية، وفي اللغة العربية وصلت نسبة النجاح لـ 96.62٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين نحو 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، بنسبة 0.95  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

أما عن نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وصلت 97.88٪؜، وسجل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة، بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، البالغ 679319 طالبا وطالبة.

كما جاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 94.21٪؜، فيما وصل عدد الطلاب الحاصلين لـ 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة، بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 501642 طالبا وطالبة.