عقب واقعة إنهاء حياة ترامب أول تعليق من الرئيس السيسي

واقعة إنهاء حياة ترامب ، حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس السبت 13/7/2024 ، في ولاية بنسلفانيا ب المؤتمر الانتخابي وقد أصاب اثنين آخرين بجروح خطيرة.

أول تعليق من السيسي عقب واقعة إنهاء حياة ترامب

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على حادث إطلاق النار الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كان بالتأكيد مؤثرًا ومناسبًا وقال الرئيس السيسي: “تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث وأضاف بحسب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية: “أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية.”

أول تعليق من السيسي عقب واقعة إنهاء حياة ترامب

تطورات جديدة بشأن الواقعة

في تطورات أخرى، أفاد المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا لشبكة ABC News بأن أحد الحاضرين قد لقي حتفه في الهجوم الذي وقع خلال تجمع لأنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، مع تخوفات من وفاة شخص آخر أيضًا.

وأكد المدعي العام لشبكة ABC News أن مطلق النار في التجمع الحاشد كان قد لُقي مصيره بعد الحادثة وفي سياق متصل، أفاد شاهد عيان لشبكة NBC الأميركية بأن مطلق النار كان جالسًا خلف الرئيس السابق دونالد ترامب.

 واقعة إنهاء حياة ترامب
واقعة إنهاء حياة ترامب

من هو مطلق النار على ترامب 

توماس ماثيو كروكس هو الشاب الذي تم التعرف عليه كمطلق للنار في التجمع الحاشد لأنصار الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا. وفقًا لتقرير من CNN، عاش كروكس في ضاحية بيثيل بارك في بيتسبرغ، وكان مسجلًا للتصويت بصفته جمهوريًا وقد أتم دراسته الثانوية في مدرسة بيثيل بارك في عام 2022.

هذا الحادث كان محاولة لاغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب، وقد أعلن مكتب FBI في بيتسبرغ أنهم يقومون بمقابلات وتفتيش الأماكن والسيارات والمواقع المشبوهة المرتبطة بهذا الحادث، مطالبين كل من كان حاضرًا في التجمع بتقديم أي معلومات قد تفيد التحقيقات.

 واقعة إنهاء حياة ترامب
واقعة إنهاء حياة ترامب