متفرحوش اوى الأرصاد تعلن عن حدوث انقلاب مفاجئ فى حالة الطقس الساعات المقبلة

أن البلاد تتأثر بالرياح الليلية التي تتراوح سرعتها بين 30 و35 كيلومترا في الساعة، وأن نشاط الرياح سيسهم في انخفاض قيم درجات الحرارة والرطوبة.

 

رياح مثيرة للرمال

 

وأكدت أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظات جنوب البلاد، وكذلك شمال وجنوب الصعيد، أما باقي المحافظات فلن تكون لها رياح مثيرة للرمال.

 الحذر عند النزول إلى البحر

 الحذر عند النزول إلى البحر

 

وأوضحت أن اليوم هناك ارتفاع في الأمواج، لذا يجب على المواطنين المتواجدين على الشواطئ الحذر عند النزول إلى البحر.

 

وتحرص هيئة الأرصاد الجوية على نشر بياناتها يومياً ليتمكن المواطنون من معرفة درجات الحرارة المتوقعة ونشاط الرياح ومستويات الرطوبة المتوقعة، خاصة في ظل موجة الطقس غير المستقر التي تضرب البلاد.

 

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هناك انخفاض مستمر على درجات الحرارة، لكن هناك نسبة رطوبة في الجو، ليشهد المواطنون درجات حرارة أعلى من تلك المعلن عنها.

رياح مثيرة للرمال والأتربة.. البيئة تكشف تفاصيل نوعية الهواء | مصراوى
الارتفاع فوق القاهرة يسجل 35 درجة

وأضاف “عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية”، في تصريحات تلفزيونية، أن الارتفاع فوق القاهرة يسجل 35 درجة، فيما يقدر المواطنون أن درجة الحرارة 37، وخلال الليل يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة. .

 

ويشهد طقس اليوم انخفاضًا مستمرًا على درجات الحرارة على معظم المناطق، مع انخفاض طفيف على معظم المناطق، حيث من المتوقع أن تصل العظمى بالقاهرة الكبرى في الظل إلى 35 درجة.

 

ويتميز طقس اليوم برياح نشطة في معظم المناطق، وتكون معتدلة في مناطق أخرى، قد تسبب الرمال والأتربة في المناطق الجنوبية من البلاد على فترات متقطعة.

 

وعلى صعيد الملاحة البحرية، تشهد الأحوال الجوية اضطراباً في الملاحة البحرية على السواحل الغربية للبحر الأبيض المتوسط، ويصل ارتفاع الموج إلى (1.5 – 2) متر.