الفرحة تغمر قلوب سكان مدينة ٦ أكتوبر بعد تدشين كنيسة العذراء والانبا كاراس اليوم

يعتبر القديس الأنبا كاراس السائح من أشهر قديسي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المعاصرين، والذي اعترفت به الكنيسة مؤخرًا. 

وعاش القديس كاراس حوالي 57 سنة منعزلاً، أي أنه خلال هذه السنوات لم يرى وجه أحد. إنسانًا، حتى زاره الأسقف “بموا” للتعرف عليه وسجل سطورًا من سيرة هذا الناسك.

وقد تنيَّح الأنبا كاراس من العالم سنة 451، في 8 أبيب، أحد الأشهر القبطية، بحسب السنكسار القبطي.

كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس السائح بالريف الأوروبي

تنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تذكار وفاة القديس الأنبا كاراس السائح، من خلال تنظيم صلوات القداس الإلهي، بما في ذلك إيبارشية طما بسوهاج وإيبارشية المعادي بالكنيسة التي تحمل اسمه، احتفالا بتذكار نياحته. 

كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس السائح بالريف الأوروبي

وافتتح نيافة الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم صباح أمس، كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس السائح بالريف الأوروبي بمدينة سفنكس الجديدة.

وتم تكريس المذبح الأوسط باسم السيدة العذراء والأنبا كاراس السائح، والمذبح الأيمن باسم رئيس الملائكة ميخائيل. ثم قام نيافته بتدشين أواني خدمة المذبح في الكنيسة نفسها.

وفي ذات السياق، وصلى نيافته القداس، وبعد صلاة المصالحة، تم رسامة أربعة من أعضاء الكنيسة شمامسة على رتبة الإيبساليين.

وفي سياق مرتبط بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، شارك نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، مفوضًا من قداسة البابا تواضروس الثاني، في مراسم جماعية فرنسية. سفارة فرنسا بالقاهرة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي.

كنيسة العذراء مريم بـ«سخا».. هنا مكثت العائلة المقدسة و«طبع المسيح قدمه» -  المحافظات - الوطن
عشية تذكار وفاة القديس الأنبا كاراس السائح

عشية تذكار وفاة القديس الأنبا كاراس السائح

كما تحتفل الكنائس القبطية الأرثوذكسية مساء اليوم، عشية تذكار وفاة القديس الأنبا كاراس السائح، في الأبرشيات المختلفة، بقيادة الأساقفة والكهنة.

وسيترأس عدد من الأساقفة، منهم الأنبا دانيال أسقف المعادي وضواحيها، والأنبا  إسحق أسقف إيبارشية طما بسوهاج، صلوات عشية عيد القديس الأنبا كاراس السائح.