تفاصيل حالة الطقس والأرصاد تحذر موجة حر جديدة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الإثنين 15 يوليو 2024 إلى السبت 20 يوليو 2024، حيث من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف. وتشمل التوقعات استقرارا في الأجواء مع احتمالية لتساقط بعض الزخات المطرية في بعض المناطق خلال الفترة المذكورة.

تفاصيل حالة الطقس والأرصاد تحذر موجة حر جديدة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الإثنين 15 يوليو 2024 إلى السبت 20 يوليو 2024 كما يلي:

حالة الطقس

يستمر انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الإثنين 15 يوليو والثلاثاء 16 يوليو ويبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يوليو، وتشهد الشواطئ الغربية للبحر المتوسط اضطرابًا في الملاحة البحرية يوم الإثنين 15 يوليو، مع سرعة للرياح تتراوح بين 30 إلى 40 كم/ساعة وارتفاع في أمواج البحر يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.

حالة الطقس
حالة الطقس

يسود طقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، مما قد يؤدي إلى تثبيت الرمال والأتربة في بعض مناطق جنوب البلاد يوم الإثنين 15 يوليو.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

اليوم الإثنين، من المتوقع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع سيادة طقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء. من المتوقع أيضًا زيادة نسبة الرطوبة مما قد يزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الجو
حالة الجو

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين:

القاهرة: العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 25.
الإسكندرية: العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 24.
مطروح: العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 25.
سوهاج: العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 26.
قنا: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 28.
أسوان: العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 30.