التعليم تزف بشرة خير مؤشرات نسب النجاح في الثانوي تتخطى 96%

مؤشرات نسب النجاح في الثانوي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نجاح امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة لعام الدراسي الحالي في عدد من المواد الرئيسية وأوضحت الوزارة أن نسب النجاح كانت مشجعة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، حيث بلغت نسبة النجاح في كل مادة نسبة مرتفعة مما يعكس جهود الطلاب والمعلمين على حد سواء.

التعليم تزف بشرة خير مؤشرات نسب النجاح في الثانوي تتخطى 96%

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية وصلت إلى 96.62%. وتمكن 6716 طالبًا وطالبة من الحصول على نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية، ما يمثل 0.95% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، الذي بلغ 707,166 طالبًا وطالبة.

خبر مفرح لطلاب الثانوية العامة

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%. وتمكن 124,768 طالبًا وطالبة من الحصول على نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية في الامتحان، ما يمثل 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، الذي بلغ 679,319 طالبًا وطالبة.

رابط التسجيل لتقديم الصف الأول الثانوي
رابط التسجيل لتقديم الصف الأول الثانوي

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 94.21%. وتمكن 113,691 طالبًا وطالبة من الحصول على نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية في الامتحان، ما يمثل 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، الذي بلغ 5,016,642 طالبًا وطالبة.

التعليم تزف بشرة خير مؤشرات نسب النجاح في الثانوي تتخطى 96%
تصحيح مواد الثانوية العامة

وفي سياق متصل أدار الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية جلسة في غرفة عمليات الثانوية العامة بديوان عام المديرية وكانت الجلسة بحضور جميع المعنيين وأعضاء الغرفة، برعاية الأستاذ الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية وتم خلال الاجتماع إجراء اختبارات الاستعداد لقبول الجامعات لطلاب مدارس STEM في مواد الكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى طلاب مدارس المكفوفين في مادة التاريخ. أ