بشاير الحكومة الجديدة.. مفاجأة سارة تسعد ملايين الموظفين بشأن زيادة المرتبات

بدأت الحكومة الجديدة في تنفيذ الموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025، والتي تتضمن زيادة الأجور للموظفين في القطاع الحكومي، وكذلك زيادة المعاشات، ضمن حزمة من القرارات الهامة التي اتخذتها الدولة من أجل تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، بالتزامن مع الأوضاع الاقتصادية الحالية.

مفاجآت سارة تنتظر المصريين

قالت التقارير الصحفية، بأن بند زيادة الأجور ضمن الموازنة الجديدة للدولة قد وصل لنحو 575 مليون جنيه، وبات إجمالي المصروفات المخصصة للأجور والمكافآت والحوافز للعمال بزيادة وصلت لنحو 105 مليون جنيه.

وبحسب المصادر المسؤولة في الدولة، فقد تم تخصيص 44 مليار جنيه و988 مليون جنيه للبدلات النوعية بنسبة 7٫8%من إجمالي مخصصات الأجور.

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت قبل أيام عن إقرار زيادة سنوية للمعاشات بنسبة وصلت لنحو 15% تقريبًا، بحسب ما أكدته الدكتور مايا مرسي، وزيرة التضامن الجديدة.

رفع الحد الأدنى للأجور

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، فإن الزيادة الجديدة تتمثل في صرف علاوة دورية للموظفين بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، وذلك بحد أدنى 150 جنيه شهريًا، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجر الوظيفي للموظف.

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن زيادة في الحد الأدنى للأجور والمرتبات للعاملين في القطاع الحكومي ليصبح 6 آلاف جنيه بدلًا من 3500 جنيه، وقد تم تعجيل صرف هذه الزيادة بدءًا من شهر مارس الماضي، ولكن قد تم تضمينها ضمن مخصصات الموازنة المالية للعام الجديد 2024/2025.