الساعات الأخيرة فى الانخفاض والقادم «أصعب».. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تحسن في الأحوال الجوية واستمرار لانخفاض درجات الحرارة، ولكن ستكون هناك نسبة رطوبة واضحة في الجو، ولهذا فقد يشعر المواطنين بارتفاع بدرجات الحرارة.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، بان الحرارة على القاهرة تسجل نحو 35 درجة مئوية، ولكن المواطنين قد يشعروا بأن درجة الحرارة تصل لنحو 37، وخلال فترة الليل يكون هناك انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة، وخاصة في ظل التوقعات بوجود نشاط للرياح قد يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، وقد تكون تلك الرياح مثيرة لـ الرمال والأتربة على محافظات جنوب البلاد، وشمال وجنوب الصعيد.

وأشارت الدكتورة منار غانم، بانه يجب على المواطنين توخي الحذر عند النزول للبحر، وخاصة في ظل وجود ارتفاع في أمواج البحر بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وخاصة تلك المؤدية ما بين القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالحديث عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فقد جاءت على هذا النحو:

  • حالة البحر الأحمر: متوقع أن تكون حاله معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
  • حالة البحر المتوسط: يتوقع بأن تكون حالته من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية..