مضاد للحساسية وعلاج لنزلات البرد.. زيادة 50% من سعر هذا الدواء

زيادة جديدة شهدتها بعض الأصناف الدوائية مؤخرا، حيث أعلنت هيئة الدواء عن زيادة سعر مستحضر ترايكتين 4 مجم إلى 46 جنيها بعدما كان يسجل خلال مؤخرا 30 جنيها، بزيادة 16 جنيها وهو أحد أدوية شركات قطاع الأعمال الحكومية.

زيادة سعر دواء ترايكتين

ويستخدم دواء ترايكتين كفاتح للشهية ومضاد للحساسية وعلاج نزلات البرد ويستخدم في حالات الرغبة في زيادة الوزن.

زيادة سعر دواء ترايكتين
زيادة سعر دواء ترايكتين

اجتماع هيئة الدواء لبحث توافر الأدوية في الأسواق المحلية

واستقبل الدكتور على الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، وفدا من ممثلي الشركات المحلية وغرفة صناعة الأدوية وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين الهيئة والشركات والغرفة فيما يتعلق بأسعار الأدوية الجديدة وبحث نواقص الأدوية، وأفضل الطرق لتوفيرها في ظل توافر العملة الصعبة.

وخلال الاجتماع بحث كل من شركات الأدوية وغرفة صناعة الأدوية وهيئة الدواء سبل دعم الشركات بما يضمن توافر المستحضرات الطبية لصالح المريض ومناقشة المقترحات من أجل دعم التصدير ونفاذ المستحضرات المصرية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتطوير آليات التسجيل والرقابة وميكنتها بما يتوافق مع المستجدات العالمية.

اجتماع هيئة الدواء لبحث توافر الأدوية في الأسواق المحلية
اجتماع هيئة الدواء لبحث توافر الأدوية في الأسواق المحلية

 

وأكد الدكتور على الغمراوي، على ضرورة استمرار الشركات في الإنتاج ورفع مستوى وكفاءة المنتجات للارتقاء بمستوى صناعة الدواء في مصر ما يحقق المنفعة للمريض مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على التوافق والتواصل الفعال بين الهيئة وغرفة صناعة الأدوية لضمان توفير احتياجات المرضى.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية على التعاون مع كل الجهات لضمان توفير احتياجات المواطنين المصريين من دواء فعال وآمن إتاحته للجميع خاصة أن الفترة الأخيرة شهدنا نواقص عديد من الأصناف الدوائية الأمر الذي ينذر بكارثة حال عدم توافر بعض الأدوية الضرورية للمرضى.