بالصورة دونالد ترامب يوضح عن سبب غير متوقع لنجاته من محاولة الاغتيال

بالصورة دونالد ترامب يوضح عن سبب غير متوقع لنجاته من محاولة الاغتيال..تعجب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من حسن حظه بعد ساعات من إصابته في محاولة اغتياله يوم السبت.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد كشف ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، عن السر المفاجئ الذي أنقذه من الموت لطبيبه، روني جاكسون، عبر الهاتف بعد ساعات من محاولة اغتياله.

سبب -نجاة -دونالد- ترامب -من- محاولة -الاغتيال

صورة رسم بياني سبب نجاة دونالد ترامب من محاولة الاغتيال

أشار دونالد ترامب ، وهو يقف أمام أنصاره في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، إلى صورة رسم بياني لإحصائيات الهجرة على شاشة على يمينه.

وأوضح جاكسون في مقابلة أن ترامب قال ذلك”. لو لم أشرت إلى ذلك الرسم البياني وأدرت رأسي للنظر إليه، لكانت تلك الرصاصة قد أصابتني في رأسي”.

وكان دونالد ترامبقد نجا يوم السبت من محاولة اغتيال خلال خطاب ألقاه في تجمع انتخابي في بنسلفانيا و قُتل شخص واحد وأصيب اثنان بجروح خطيرة في إطلاق النار.

نجاة دونالد ترامب من محاولة الاغتيال
نجاة -دونالد- ترامب -من -محاولة -الاغتيال

العزلة والتنمر

وفقًا لمسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي، استهدف مطلق النار، الذي اشترى بندقية من طراز AR بشكل قانوني، الرئيس السابق ترامب بمفرده في تجمع حاشد في بنسلفانيا.

وأكد زملاء المتهم باغتيال ترامب أنه كان ذئبًا منفردًا وكان يتعرض للتنمر باستمرار.

نجاة دونالد ترامب من محاولة الاغتيال
نجاة -دونالد- ترامب -من- محاولة- الاغتيال

محاولة اغتيال دونالد ترامب

و بعد محاولة  اعتيال ترامب، في أول تصريح له حثّ ترامب الأمريكيين على الوحدة وعدم السماح “للشر بالانتصار”.

أصيب دونالد ترامب بطلق ناري في الأذن خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت فيما أعلنت السلطات أنها تتعامل معه على أنه محاولة اغتيال.

ويتفق معظم المستثمرين على أن الحادث يزيد من فرص ترامب في العودة إلى البيت الأبيض، وسترتفع الرهانات على فوزه هذا الأسبوع.