مدفوعة الأجر.. 3 أيام إجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع العام الأسبوع المقبل

إجازة ثورة 23 يوليو 2024، من الإجازات التي ينتظرها العمال في جميع القطاعات المختلفة، كونها فرصة للاسترخاء والاستجمام وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، كما أنها تعتبر ثاني الإجازات الرسمية لشهر يوليو، بعد إجازة رأس السنة الهجرية. لذلك أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا رسميا يحدد خلاله عدد أيام إجازة ثورة 23 يوليو 2024، التي يحصل عليها الموظفين في جميع القطاعات.

ثورة 23 يوليو
مدفوعة الأجر.. 3 أيام إجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع العام الأسبوع المقبل

إجازة ثورة 23 يوليو

وحسب قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن موعد إجازة 23 يوليو، من المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لكافة العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك لتضاف إلى عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، وبذلك يحصل الموظفين على 3 أيام أجازة متتالية.

ثورة 23 يوليو

وتعد ثورة 23 يوليو من الأحداث التاريخية الهامة التي شكلت مسار مصر الحديث، حيث يحتفل الشعب المصري في كل عام بـ ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، وبهذه المناسبة، تُعلن الحكومة عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص.

وثورة 23 يوليو​، هي حركة قام بها ضباط شباب في الجيش المصري أسموا تنظيمهم باسم “الضباط الأحرار” للإطاحة بالملك فاروق، ومن ثم العهد الملكي، وقاموا بها يوم 23 يوليو سنة 1952، وقد أطلق على الثورة في البداية “حركة الجيش”، ثم اشتهرت فيما بعد باسم ثورة 23 يوليو وأسفرت تلك الحركة عن طرد الملك فاروق وإنهاء الحكم الملكي وإعلان الجمهورية.

الإجازات المتبقية في 2024

يتبقى 3 إجازات رسمية في عام 2024 الجاري، وذلك حسب جدول الإجازات الرسمية المعلن على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية وهي كالآتي:

  • إجازة ثورة 23 يوليو 2024.
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024، ويوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر المقبل.
  •  إجازة 6 أكتوبر 2024، والتي توافق يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر المقبل.