كشف موعد إنتهاء تطبيق قرار غلق المحلات والمولات التجارية بالـ 10 مساءً

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع لمجلس المحافظين عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد، بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية.

موعد انتهاء قرار غلق المحلات والمولات التجارية

وتطرق رئيس مجلس الوزراء خلال مناقشته في اجتماع المحافظين ملف ترشيد استهلاك الكهرباء، وضرورة الحرص على إتخاذ كافة التدابير التي تلزم تنفيذ ذلك، عن طريق تفعيل خطة ترشيد الكهرباء والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، إلي جانب قرارات غلق المحلات والمولات التجارية على مستوي الجمهورية، بداية من أول الشهر الجاري، وحتى شهر سبتمبر المقبل.

غلق المحلات التجارية

انتهاء أزمة تخفيف الأحمال

 

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن رئيس الوزراء تابع خلال الاجتماع خطة تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود الذي يلزم لتشغيل المحطات الكهربائية، والتي تتضمن زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت ومن السولار، وأكد علي إلتزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال حتي الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، كما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وجاء ذلك في إطار خطة الحكومة لإنهاء العمل بتخفيف الأحمال خلال فصل الصيف مع ثالث أسابيع يوليو الجاري، وكان ذلك بحضور كلا من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت، ووزير المالية والدكتور أحمد كجوك ، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي.

غلق المحلات التجارية

تخفيف أحمال الكهرباء

وقد أشار “الحمصاني” إلى أن وزارة المالية سوف تتولى توفير التمويل المطلوب من أجل شراء المنتجات البترولية اللازمة لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال شهور الصيف، وأضاف أنه بمع نهاية الأسبوع المقبل، ستكتمل الاحتياطيات المطوبة فعليا.