الحكومة جابت من الاخر وتعلن رسميا موعد إيقاف خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ التأكد من مراقبة تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، ضمن خطة الحكومة الهادفة إلى وضع حد لتخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور أحمد كجوك وزير المالية والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن آخر التطورات في موضوع إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء وفق خطة الحكومة.

وأكد ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد»: نستعد لوقف تخفيف أحمال الكهرباء لباقي أنحاء البلاد اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري. .

وأضاف: نتابع عملية التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء من أجل وقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، ويجري التنسيق مع وزير المالية لتوفير مخزون استراتيجي من الوقود للمحطات. 

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

من جهة أخرى كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية التي يعاني منها الكثير من المرضى في الآونة الأخيرة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: هناك تقدم في أزمة توريد العملات الصعبة لاستيراد المواد الأولية لشركات الأدوية.

أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع المقبلة

وأكد: أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع المقبلة مع عودة الإنتاج إلى طبيعته في كافة المصانع ومع البدء بتكوين مخزون استراتيجي من الأدوية.