«مجلس الوزراء يعلن».. موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وأسباب تغيير التوقيت

 

تعرف على متى سينتهي التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي. بحث العديد من المصريين في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك بسبب انتشار العديد من الشائعات حول إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة مرة أخرى للعمل بالتوقيت الشتوي. وعليه نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء… كل هذه التصريحات والتوضيح بأن كل ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن التوقيت الصيفي لا يزال قائما ومستمرا ولم يصدر أي قرار لإلغائه، وعبر موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري نوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر2024

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر

وكشفت الحكومة المصرية -في وقت سابق- وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، استمرار العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام تقويمي، وسيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من آخر جمعة من شهر أكتوبر 2024، وهذا هو القرار الرسمي بشأن مواعيد تغيير التوقيت الصيفي في مصر، وتؤكد الحكومة المصرية لجميع أفراد الجمهور عدم الالتفات إلى أي قرارات أو ساعات أخرى تصدر في هذا الشأن، وعدم تصديق أي منها الأخبار من مصادر غير رسمية وغير موثوقة.

تعرف على أسباب العودة للعمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى في مصر

حيث يتساءل الكثير من المصريين عن الأسباب التي دفعت الحكومة إلى إعادة العمل بالتوقيت الصيفي من جديد في مصر بعد غياب 7 سنوات بعد إلغائه. وأوضحت الحكومة أن سبب عودة العمل بالتوقيت الصيفي من جديد هو التغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم وسعي الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وذلك ضمن خطة تخفيض الأحمال المعمول بها في مصر مؤخرا، و وأوضح مجلس الوزراء المصري أنه سيتم الانتهاء من تخفيض الأحمال قريباً.