4 من دول عربية.. مفاجأة بشأن صفقات الأهلي في الصيف

كشفت تقارير صحفية، أن المسؤولين في النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وبالتنسيق مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول، وضعوا قائمة الصفقات الجديدة التي يحتاجها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وفقا للمراكز التي تحتاج إلى دعم من أجل الاستعداد للموسم المقبل والمنافسة على البطولات.

صفقات الأهلي في الصيف

وأشارت التقارير إلى أن مارسيل كولر طلب التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكانت الأولوية لطلب مهاجم أوروبي ولكن الطلبات المادية جعلت النادي يعرض على كولر ضم مهاجم عربي جديد ليتكرر تجربة اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي الذي تألق بشكل كبير منذ انضمامه للفريق.

وقال مدحت شلبي، أن المدرب كولر طالب بضم ثنائي في خط الدفاع في الموسم الجديد، حيث حسم الفريق التعاقد مع اللاعب يوسف أيمن مدافع فريق الدحيل القطري لمدة موسم على سبيل الإعارة وهو مصري الجنسية لن يتم احتسابه من قائمة الأجانب، مشيرا إلى أن الفريق يفاوض نادي زد لضم أحد الثنائي محمد إسماعيل أو مصطفي العش.

وأضاف خلال تصريحاته عبر برنامج يا مساء الأنوار عبر قناة أم بي سي مصر، أن المدرب كولر  طلب التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي جديد، لكن إدارة الأهلي تحاول إقناعه بالتجديد لعلي معلول في ظل اقتراب عودته إلى الملاعب مع بداية الموسم بعد إصابة في وتر أكيليس، مشيرا إلى أن المدرب طالب بضم يحيى عطية الله لاعب نادي روستوف الروسي، لكن الطلبات المادية الكبيرة من ناديه جعلت الأهلي يقنع كولر بالتجديد لمعلول، والاعتماد على بدائله كريم فؤاد وعمر كمال لحين عودة معلول.

وأشار شلبي إلى أن هناك بعض اللاعبين المعروضين على مارسيل كولر في مركز الظهير الأيسر، منهم الثنائي العراقي الدولي ميرخاس دوسكي لاعب سلوفاكو التشيكي صاحب الـ 24 عاما،  ودانيلو السعيد  لاعب فريق هيرنفين السويدي صاحب الـ 25 عاما.

وأوضح أن الأهلي اقترب من التعاقد مع لاعب وسط بعد الموافقة على رحيل اللاعب المالي أليو ديانج إلى صفوف الخلود السعودي، مع رفض عودة أحمد قندوسي، مشيرا إلى أن الثنائي المرشح هم التونسي محمد علي بن رمضان، والجنوب أفريقي موكوينا لاعب صن داونز.