هتقلب الواتس كله.. واتساب يُفاجئ مستخدميه بميزة جديدة طال انتظارها

تعكف شركة “ميتا” المالكة لـ”فيسبوك” باستمرار على ادخال تحديثات عديدة على تطبيق واتساب التي تتيح مزايا جذابة للمستخدمين لتعزيز تجربة المستخدم وجعلها أكثر متعة، وذلك بعد أن أصبح التطبيق لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فهو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعاً حول العالم، مع أكثر من ملياري مستخدم، حيث أطلقت الشركة العديد من الميزات الجديدة خلال الأشهر القليلة الماضية.

واتساب
هتقلب الواتس كله.. واتساب يُفاجئ مستخدميه بميزة جديدة طال انتظارها

ميزة جديدة لواتساب

وفي هذا الإطار، يقوم WhatsApp حاليا باختبار ميزة جديدة لنظام Android، تقوم على فكرة تحويل المراسلات الصوتية تلقائيًّا إلى نص، حسبما ظهر في بعض النسخ التجريبية، فهذه الميزة ستصبح بمثابة نظرة خاطفة حيث ستسمح الوظيفة الجديدة للمستخدمين بتجنب متاعب المرور عبر رسالة صوتية من خلال تقديم نسخة نصية من الرسالة لهم. فضلا على ذلك تُمكن الميزة الجديدة من تحويل الرسائل الصوتية إلى نص لكل من الرسائل الصوتية الواردة والصادرة.
وتعد ميزة نسخ الملاحظة الصوتية مفيدة إذا كنت في بيئة صاخبة مع سماعات الرأس أو لا ترغب في تشغيل الملاحظة أمام الآخرين على مكبر الصوت، كما يمكن أن تكون مفيدة إذا تلقيت رسالة صوتية طويلة.

عدد قليل من المستخدمين

والجدير بالذكر، أن واتساب قد طرح ميزة نسخ الملاحظات الصوتية الجديدة لعدد قليل من المستخدمين في بلدان معينة ضمن البرنامج التجريبي للتطبيق، وتحديدا تم ظهورها لأولئك الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من واتساب الذي يحمل رقم “2.24.15.5” لنظام التشغيل أندرويد، والذي يتوفر حاليًا للتنزيل من متجر جوجل بلاي.

تفعيل الميزة الجديدة

ولكي يتم تفعيل هذه الميزة سيتعين على المستخدمين تنزيل حزمة إضافية، تم توفيرها حاليًا باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية، ومن المحتمل أن تصبح متاحة بلغات أخرى في المستقبل، وصرحت الشركة إن تحويل الصوت إلى نص يتم على الجهاز نفسه؛ لذلك لن يتمكن أحد غيرك من قراءة محتويات النسخ.