بعد 3 أيام هدنة.. الأرصاد تحذر من موجة قادمة شديدة الحرارة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تبدأ من غدا الأحد بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات على جميع الأنحاء حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وذلك هدنة استمرت 3 أيام انخفضت فيها درجات الحرارة بعد أن تعرضت لموجة أكثر سخونة وكانت ذروتها يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدد من النصائح بالتزامن مع التعرض لموجة شديدة الحرارة، على رأسها ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الظهيرة بداية من الساعة الـ 12 ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا، وشرب الكثير من السوائل خاصة المياه، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية فاتحة.

طقس غدا الأحد

على جانب آخر، توقعت الأرصاد الجوية، من خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود غدا الأحد طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على جميع الأنحاء، وأن تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد، كما حذرت الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث يكون سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين، حيث حذرت من حالة البحر على شواطئ محافظة مطروح.

بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة