فعلا قرار رسمي.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد من كل أسبوع

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الثلاثاء 16 يوليو، حقيقة الفيديو الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قرارا لرئيس الوزراء بعودة العمل أون لاين من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع لموظفي الحكومي اعتبارا من بداية شهر أغطس المقبل.

حقيقة عودة العمل من المنزل أون لاين يوم الأحد

وأكد مجلس الوزراء في بيانه، أن القرار المتداول قرار رسمي بالفعل ولكنه يخص العام الماضي، ونفي أن يكون قد أصدر قرار جديد بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ أون لاين من المنزل اعتبارا من شهر أغسطس المقبل.

وأشار مجلس الوزراء، إلى أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي قديم ويعود للعام الماضي 2023، مشيرة إلى أن القرار صدر ليتم تطبيقه خلال شهر أغسطس الماضي دون مد هذا القرار أو تطبيقه خلال العام الحالي، ومن ثم فأن جميع المعلومات الواردة بالفيديو ليس لها علاقة بالعام الحالي، فبالتالي يستمر العمل بشكل طبيعي يوم الأحد من كل أسبوع من المقرات والمكاتب حسب نظام العمل.

وناشد مجلس الوزراء في بيانه، المواطنين والموظفين بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، كما ناشد المجلس، وسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة في الرأي العام.

وأوضح مجلس الوزراء، أنه خصص أكثر من وسيلة للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، حيث يمكن التواصل عبر أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني.

بيان مجلس الوزراء