ربنا يستر.. العالم الهولندي يحذر من زلزال عنيف يضرب الأرض في هذا الموعد

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من القلق والفزع من جديد، حيث دعا الناس إلى الاستعداد لحالة طوارئ محتملة بسبب احتمالية لزلزال عنيف قد يضرب بعض المناطق على الكرة الأرضية خلال الأيام المقبلة، حيث جاءت هذه التحذيرات مصحوبة بتحديد مناطق محتملة على الخريطة بعلامات وردية.

توقعات الزلزال القادم

ونشر العالم الهولندي هوجربيتس من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تفاصيل تغريدة أخرى، حيث تطرق فيها لاصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، حيث أكد أنه “يمكن أن يؤدي هذا الاصطفاف إلى نشاط زلزالي كبير، مع احتمالية بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة”.

ويترأس العالم الهولندي هوجربيتس، هيئة استبيان هندسة النظام الشمسي، SSGEOS- Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض، وحسب لـ هوجربيتس إن اقترانات الكواكب واصطفافها تشكل هندسة حرجة للأرض وتسبب الزلازل.

وعادة ما تثير توقعات وتحذيرات العالم الهولندي هوجربيتس، جدلا واسعا في الأوساط العامة والعلمية، في حين يدافع عن بقوة عن نظريته، يرفضها الكثير من العلماء الذي يرون أنه لا توجد أي دلائل علمية قوية تربط بين حركة الكواكب والنشاط الزلزالي على الأرض، في حين يتسمر هوجربيتس في التمسك بنظريته ويؤكد أن هناك تأثير لهندسة الكواكب على الأنشطة الزلزالية.

وبدأ اسم العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يلمع على المستوى العالمي بعد وقوع الزلزال المدمر في تركيا في فبراير 2023 الذي أدى لمقتل أكثر من 50 ألف شخص حيث تنبأ بوقوعه قبل حدوثه بـ 3 أيام والذي أكسبه شهرة واسعة.

وفي آخر تغريدة للعالم الهولندي هوجربيتس على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، نشر صورة للكرة الأرضية وعليها علامة وردية، حيث أكد أن هذه المناطق المحددة تقريبية، ومع ضرورة التحضير والاستعداد لأي طوارئ قد تحدث نتيجة النشاط الزلزالي المتوقع.