هيطبقوا التعليم المدمج؟.. التعليم تكشف حقيقة حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا العام المقبل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قرار رسمي من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الطلاب 3 أيام فقط من الأسبوع داخل المدرسة بالعام الدراسي الجديد، على أن يتم استكمال الدراسي في بقية الأسبوع بنظام الأون لاين من المنزل.

وأشارت الأنباء المتداولة إلى أن هناك اتجاه لدى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطبيق نظام التعليم المدمج في المدارس بداية من العام الدراسي المقبل.

حقيقة حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، عدم صحة الأنباء التي تداولت بشأن تطبيق نظام لحضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا وبقية أيام الأسبوع أون لاين، شكلا ومضمونا، مضيفا  أن “وزير التربية والتعليم مقالش أي حاجة في الإطار ده ولم يتطرق بأي شكل من الأشكال للحديث عن فكرة حضور الطلاب بالمدارس 3 أيام فقط أسبوعيا ولا تحدث عن فكرة تطبيق التعليم المدمج.

وحذرت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم، الطلاب واولياء الأمور من الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن أي تصريحات منسوبة لوزير التعليم بعيدا عن البيانات الرسمية الصادرة من وزارة التربية والتعليم الفني تكون تصريحات كاذبة والوزارة غير مسؤولة عنها.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

على جانب يترقب طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات بشكل رسمي يوم السبت المقبل 20 يوليو الجاري، موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أكدت مصادر أنه سيتم اعتماد النتيجة بعد الانتهاء من مراحل التصحيح والمراجعة وجمع الدرجات، وذلك خلال الفترة من نهاية شهر يوليو الجاري حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.