هنعلن رسمياً.. التموين تكشف حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين لشهر أغسطس 2024

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الأيام الماضية، بشأن زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين لشهر أغسطس المقبل، مراعاة لظروف المواطنين بالتزامن مع الظروف الاقتصادية الصعبة.

حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنها لم تصدر أي قرار يخص وجود زيادة 100 جنيها على بطاقات التموين للشهر المقبل أغسطس، مشيرة إلى أن كل ما نشر في هذا الصدد ليس له أي أساس من الصحة، حيث سيتم صرف التموين بشكل ودعمه المعتاد.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أي قرار يتعلق بزيادة مخصصات التموين سيتم الإعلان عنها من خلال الصفحات الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي، أو من خلال مؤتمر صحفي للوزير، مشيرة إلى أن مثل هذه الزيادات لابد وأن يتم إدراجها في ميزانية الوزارة بالموازنة العامة للدولة.

وكانت مصادر  في وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد كشف مصادر أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية من ضمن أولوياته منذ توليه مهام الوزارة ضرورة مراجعة ما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين من أجل وصول الدعم إلى المستحقين، حيث سيتم حذف بعض الفئات التي لا تستحق الدعم.

وأوضحت المصادر أنه التموين حذفت 11 فئة من الدعم ومستمرة في تنقية البطاقات منها، وهي كالتالي: “أول فئة المواطنين من يتخطى راتبهم الشهري فوق 9 آلاف جنيه، ورجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بالملايين، ومن يحصل على راتب من التأمينات والمعاشات، ومن يمتلك سيارات فارهة، والمواطنين الذين تصل ضرائبهم فوق 100 ألف جنيه، والمواطنين الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بهم فوق 800 جنيه، والشخصيات من يتولون مناصب عليا ورفيعة في البلاد، ومن يمتلك سيارة موديل 2018 وأعلى من ذلك”.