هام لكل الطلاب وأولياء الأمور.. بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن موعد بداية الدراسة

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، بان كافة الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص موعد بداية العام الدراسي الجديد من يوم 28 سبتمبر القادم هو أنباء غير صحيحة، وهدفها هو إثارة الجدل والبلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم.

بيان هام من وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي ها، بأنه لم يتم تحديد موعد بداية الدراسة حتى هذه اللحظة، مشددة على كون الوزير الدكتور محمد عبد اللطيف لم يتطرق بعد لمسألة تحديد توقيت بدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة بأنها ستحدد خلال الأيام المقبلة موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، مشددةً على صدور تعليمات إلى كل المدارس والمديريات التعليمية بالمحافظات من أجل ضرورة الاستعداد لاستقال الطلاب بالعام الجديد وإنهاء إجراءات الصيانة داخل الفصول والأبنية التعليمية.

وفي بيانها الرسمي، أكدت وزارة التعليم بأنه حتى هذه الحلظة لم يتم بعد يتم الانتهاء أو العمل على وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025، وهذا الأمر سيحدث بعد اجتماع لجنة التعليم ما قبل الجامعي بحضور الوزير الدكتور محمد عبد الطليف، ولكن بعد الانتهاء من أعمال الكنترول والتصحيح وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

الجدير بالذكر بأن تصريحات وزير التعليم وبعض المصادر في الوزارة كانت قد أكدت بأن العام الدراسي سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل، وليس في أكتوبر كما حدث العام الماضي، ولكن حتى الآن لم يتم العمل بعد على الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.