إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين لهذه الفئات.. بيان رسمي يحسم الجدل

انتشرت بعض الشائعات بخصوص قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة 100 جنيه على البطاقات التموينية، حتى يتمكن المواطنين من استخدامها في شراء السلع التموينية خلال شهر أغسطس القادم، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل حول مدى صحة هذه الأنباء وهل بالفعل هناك نية لدى الوزارة لاتخاذ مثل هذه القرارات في الآونة المقبلة.

حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين؟

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كل الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إضافة وزيادة 100 جنيه على بطاقات التموين في أغسطس المقبل.

وأوضحت الوزارة بأنه في حال صدور مثل هذه القرارات فسوف يتم الإعلان عنها من خلال الصفحات والقنوات الرسمية التابعة للوزارة عبر شبكة الإنترنت، ولكن كل الأنباء المنتشرة بشأن زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين هي شائعات لا أساس لها من الصحة.

في سياق منتصل، قالت مصادر مسؤولة بوزارة التموين، بان الوزير الجديد الدكتور شريف فاروق، قد أكد بأن هناك أولوية لدى الوزارة بالوقت الحالي وهي مراجعة ما يقارب 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك من أجل التأكد من كون الدعم يصل إلى مستحقيه.

حذف فئات من التموين

وبحسب التقارير، فقد بات من المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة، حذف بعض الفئات التي لا تستحق الدعم على بطاقات التموين خلال الفترة الماضية، ويصل عدد تلك الفئات إلى 11 فئة، وأبرزها هم المواطنين من يتخطى راتبهم الشهري فوق 9 آلاف جنيه، ورجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بالملايين وأصحاب السيارات الفارهة.