مفاجأة لأصحاب البطاقات التموينية منحة من التموين بعد زيادة سعر رغيف الخبز ” اعرف حصتك كام “

منحة من التموين بعد زيادة سعر رغيف الخبز ، أعلن النائب حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أن قرار رفع سعر الخبز إلى 20 قرشًا كان ضروريًا لتنفيذ استراتيجية ترشيد استهلاك الخبز.

كما  أكد الجراحي استمرار العمل بمنظومة فارق نقاط الخبز كما هي، دون أي تغيير في حصة الفرد من عدد أرغفة العيش البلدي المدعم أو في سعر رغيف العيش بمنظومة فارق نقاط الخبز.

فارق نقاط الخبز

 

كما أوضح المهندس حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أن قرار زيادة سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشًا يأتي ضمن جهود ترشيد استهلاك الخبز، مشددًا على أنه لا توجد أي تغييرات في حصة الأفراد من أرغفة العيش البلدي المدعم أو في سعر رغيف العيش في منظومة فارق نقاط الخبز. وأكد الجراحي أن جميع قواعد المنظومة ستظل كما هي، باستثناء الزيادة الجديدة في سعر الرغيف.

 

 

 

 

الخبز

منحة الخبز علي بطاقات التموين 

كما اعلن المهندس حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، عن استمرار تقديم منحة جديدة لأصحاب بطاقات التموين، حيث سيتم منح كل أسرة 10 قروش عن كل رغيف خبز يتم ترشيده وتوفيره من حصة الخبز المخصصة لها وفقًا لعدد أفراد الأسرة.

وأوضح الجراحي أن هذه المنحة تأتي ضمن منظومة فارق نقاط الخبز التي تطبقها الوزارة، والتي تهدف إلى تشجيع الأسر على ترشيد استهلاك الخبز البلدي المدعم. ويمكن للأسر استبدال قيمة النقاط التي تجمعها من خلال هذه المنحة بسلع تموينية متنوعة متاحة لدى منافذ البقالة المعتمدة.

وأكد الجراحي أن هذا النظام يدعم استهلاك الخبز بشكل مستدام ويوفر للمواطنين فرصة الحصول على سلع تموينية إضافية، في إطار جهود الوزارة لتحسين فعالية منظومة الخبز وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كيفية حساب  قيمة نقاط الخبز بعد قرار التموين 

يمكنك معرفة مبلغ فارق نقاط الخبز المستحق لك شهريًا بناءً على عدد الأرغفة التي قمت بتوفيرها من حصتك الإجمالية من الخبز البلدي، عبر بونات صرف الخبز التي تستلمها من ماكينة صرف الخبز في المخبز البلدي بعد كل عملية صرف. تُستخدم قيمة هذه النقاط لاستبدالها بسلع تموينية من المنافذ المعتمدة للبقالة. 

 

 

 

فارق نقاط الخبز

حصة بطاقة التموين من الخبز بعد الزيادة الجديدة 

بناءً على قرار الحكومة الجديد برفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشًا، حصة الخبز اليومية لكل فرد من بطاقة التموين هي كما يلي:

بطاقة التموين للفرد الواحد: 5 أرغفة يوميًا بسعر 1 جنيه.

بطاقة التموين لاثنين من الأفراد: 10 أرغفة يوميًا بسعر 2 جنيه.

بطاقة التموين لثلاثة أفراد: 15 رغيفًا يوميًا بسعر 3 جنيهات.

بطاقة التموين لأربعة أفراد: 20 رغيفًا يوميًا بسعر 4 جنيهات.

بطاقة التموين لخمسة أفراد: 25 رغيفًا يوميًا بسعر 5 جنيهات.

بطاقة التموين لستة أفراد: 30 رغيفًا يوميًا بسعر 6 جنيهات.