أول تعليق من الفاتيكان عن محاولة إغتيال الرئيس المريكي السابق ترامب

 الفاتيكان , قام بإدانة محاوله اغتيال الرئيس السابق للولايات المتحده الأمريكيه دونالد ترامب و قد أعرب عن قلقه بعد هذا الهجوم الذي يعتبر هو إساءه إلى الناس و الى الديموقراطيه .

 

بيان-الفاتيكان

بيان الفاتيكان عن محاولة إغتيال دونالد ترامب

وجاء في البيان الذي اصدرته أن الكرسى الرسولى يعرب عن قلقه وذلك بعد حادثة العنف التى تقوم بالإساءة إلى الناس و إلى الديموقراطية و التي تسببت في المعاناة و الموت .

محاولة اغتيال دونالد ترامب ترامب
محاولة اغتيال دونالد ترامب ترامب

الفاتيكان يعلن عن الصلاة من أجل الولايات المتحدة

و أعرب البيان الذي تم إصداره عن الإتحاد بالصلاة مع كا أساقفة الولايات المتحدة وذلك من أجل أمريكا و أيضا من أجل الضحايا و من أجل أن يعم السلام في البلاد وهذا من أجل أن لا تنتصر دوافع العنف على الإطلاق .

 

بيان جو بايدن
بيان جو بايدن

بيان جو بايدن مع محاولة إغتيال دونالد ترامب

في دعوة غلى الوحدة بعد محاولة إغتيال الرئيس السابق قام جو بايدن الرئيس الأمريكى بحث المواطنين على أن يتم التكاتف وعدم الإنجرار خلف العنف السياسى حيث أكد بايدن في خطابه على ضرورة التهدئة و أن يتم إجراء تحقيق مستقل بشأن هذا الحادث و تأتي هذه التصريحات بعد نجاة دونالد ترامب من محاولة إغتيال في تجمع إنتخابى له في بنسلفانيا التي كان قد وصفها مكتب التحقيقات الفيدرالى بأنها هي عمل إرهابي داخلى محتمل .

وفي هذا الشأن دعا جو بايدن الرئيس الأمريكى الحالى و نظيره السابق ترامب يوم الأحد الأمريكيين من أجل الوحدة وذلك بعد أن نجا الرئيس السابق من محاولة إغتياله في تجمع إنتخابى في ولايه بنسلفانيا وقد وصف مكتب التحقيقات الفيدرالى هذا الحادث على أنه عمل إرهابى محتمل داخلى .