رش محصول البطاطس بمواد مسرطنة ننشر أول تصريح رسمي من الحكومة

البطاطس , كشف أستاذ البطاطس في معهد بحوث البساتين من وزارة الزراعه الدكتور محمود سامى عن حقيقة رش المحصول بمواد مسرطنة من أجل تخزينها .

 

رش-محصول-البطاطس

الحكومة تكشف حقيقة رش محصول البطاطس بمواد مسرطنه

و كان قد نفى سامى في تصريحات له من خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن الذي يذاع على قناة الحدث اليوم أن رش المحصول بأى مواد مسرطنة سوف يضر بصحة الإنسان .

و أكمل تصريحاته قائلا أن لتخزين يستلزم أن يتم رش مواد مخصصة من أجل منع الإنبات ومن ثم يتم الحفاظ عليه حيث قائل لو لم يتم رشها من االممكن أن تنبت و ده بيخلينا نفقد المحصول الذي تم تخزينه .

 

btats la

تخزين المحصول في الثلاجات

و قال الدكتور سامى إن التخزين في الثلاجات و في العنا بر يبدء في أشهر من يونيو و حتى أغسطس .

و اكمل أن عملية التخزين تتم في هذه الشهور من أجل تغطية إحتياجات السوق حيث أوضح أن المحصول الجديد يخرج مع بداية شهر نوفمبر .

الحفاظ على المحصول
الحفاظ على المحصول

نصائح للحفاظ على محصول البطاطس

وكانت قد أوصت الإدارة الخاصة بمكافحة الافات التي هي تابعة إلى وزارة الزراعة بعدد من التوصيات من أجل الحد من مخاطر الموجة الحارة على المحصول

وكشف التقرير عن التوصيات التي يجب إتباعها في الموجه الحارة حيث اكدأنه لابد من عدم تأخير جمع المحصول و أن يتم ترك التربة جافة لكي لا يحدث مشاكل وتتعرض إلى مهاجمة الفطريات أو من البكتريا وقت التخزين.

و ضرورة ضمان إجراء العلاج التجفيفى وذلك بعد أن يتم التقليع مباشرة على الأقل لمدة ساعة إلى ساعتين قبل أن يتم التعبئة ومن الأفضل أن يتم الإنتهاء قبل فترة الظهيره.