إلغاء فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة.. قرار رسمى من الحكومة

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى خطوة تستهدف توفير الطاقة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء، حيث تسعى الكهرباء لإلغاء الفواتير التقليدية الورقية والإعتماد على التطبيقات الإلكترونية لسداد فواتير الكهرباء، وهى خطوة تستهدف تعزيز التحول الرقمى بقطاعى الكهرباء والطاقة.

وقف إصدار فواتير الكهرباء التقليدية 2024

وتسعى وزارة الكهرباء لإنشاء تطبيق يسهل من حياة المواطنين، حيث يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية ومن ضمنها دفع الفواتير المستحقة شهريًا بكل سهولة، وياتى ذلك بالتزامن مع جهود وزارة الكهرباء لتحويل كافة العدادات التقليدية القديمة، إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع، على أن يتم الإنتهاء من أستبدال كافة العدادات التقليدية بجميع المحافظات خلال العقد القادم.

خدمات التطبيق الجديد لوزارة الكهرباء

ويتيح التطبيق الجديد لوزارة الكهرباء العديد من الخدمات التى يستفيد منها المواطن، حيث يتيح التطبيق دفع الفواتير بشكل إلكترونى بكل سهولة، من خلال التطبيق من أى مكان وفى أى وقت، سواء من أجهزة الحاسب الألى المتصلة بالإنترنت أو حتى من خلال الهواتف الذكية، كما يمكن من خلال التطبيق الإبلاغ عن الأعطال فى شبكة الكهرباء، مما يساعد فى حل المشاكل بطريقة أسرع وتحسين جودة الخدمة، يمكن للمستهلك أيضا متابعة الإستهلاك الشهرى الخاص به من الكهرباء، مما يساعد فى التحكم بالإستهلاك المنزلى، كما يتيح التطبيق إمكانية التواصل مع خدمة العملاء فى حالة وجود أى أستفسارات.

التحول الرقمى بالقطاع الحكومى

ويساعد التحول الرقمى على النهوض بالقطاع الحكومى من عدة جوانب، حيث يوفر الوقت والجهد على المواطنين من خلال إتاحة الخدمات المقدمة إلكترونيًا، مما لا يستدعى توجههم إلى شركة الكهرباء، كما يساعد التحول الرقمى على تحسين الخدامات المقدمة من خلال الإسراع فى عمليات حل المشكلات.

ويعمل التحول الرقمى على الحفاظ على البيئة من خلال تقليل أستخدام العمليات الورقية، بالإضافة إلى خفض تكاليف على شركة الكهرباء، من خلال تقليل طباعة الفواتير وتكاليف العلميات اليدوية.

وترى وزارة الكهرباء بأن تحويل العدادات من قديمة إلى مسبقة الدفع سوف يشاعد بشكل كبير على حل المشاكل التي تواجه المنظومة بالكامل سواء المواطن كعميل أو مستفيد أو شركات الكهرباء.