الإسكان تعلن عن طرق التقديم وشروط حجز شقق مشروع نزهة التجمع

حجز شقق مشروع نزهة التجمع تم إتاحة كراسة شروط شقق “نزهة التجمع الثالث” عبر بنك التعمير والإسكان، حيث تم فتح باب الحجز لـ80 وحدة سكنية في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن برنامج التمويل للإسكان الاقتصادي.

شقق مشروع نزهة التجمع

مشروع “نزهة التجمع الثالث” يتضمن 4 عمارات سكنية  كل عمارة مكونة من دور أرضي و4 أدوار متكررة، حيث تتوزع الوحدات السكنية بشكل يتكون كل دور من 4 وحدات. تتراوح مساحة الوحدات بين 115 إلى 137 متر مربع، وتتكون من صالة استقبال و2 قطعة و3 غرف نوم و2 حمام ومطبخ.

حجز شقق بنك الإسكان والتعمير

شروط حجز شقق مشروع نزهة التجمع

وفقًا لكراسة الشروط،يشترط على المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وأن يكون له حق التصرف والتعاقد، ويمكن للوصي على قاصر أو الذي يتمتع بوصايته بقرار وصاية التقدم للحجز أيضًا. يجب أن لا يكون المتقدم أو أفراد أسرته قد حصلوا سابقًا على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، كما لا يحق لأفراد الأسرة الواحدة حجز أكثر من وحدة سكنية واحدة.

وزارة الإسكان تقدم شقق بنظام الإيجار
وزارة الإسكان تقدم شقق بنظام الإيجار

طريقة سداد سعر الشقق

تشمل دفعة مقدمة بقيمة 150 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى 1000 جنيه مصاريف إدارية، يتم استكمالها خلال شهر واحد من إغلاق باب حجز الوحدات. بعد ذلك، يتم دفع 20% من قيمة الوحدة، بالإضافة إلى 2.5% كمصاريف إدارية، خلال شهر من تاريخ غلق الحجز.

يجب على العميل أيضًا دفع أقساط ربع سنوية بقيمة 51 ألف جنيه على مدى 5 دفعات، بدءًا من الربع الأول بعد دفع النسبة الأولى من قيمة الوحدة. ويجب سداد 20% الأخير قبل استلام الوحدة، مع إتمام نسبة 65% من القيمة الإجمالية للوحدة قبل التسليم.

طرق التقديم وشروط حجز شقق مشروع نزهة التجمع
طرح شقق الإسكان المتميز

باقي قيمة الوحدة يتم سدادها على أقساط ربع سنوية لمدة 3 أو 5 سنوات مع فوائد بنكية، حيث يتم تقديم شيكات آجلة قبل الاستلام، ويتم تقديم القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة.