هل يتم زيادة مرتبات الموظفين على غرار قرار وزيرة التضامن بزيادة المعاشات 15٪ سنويا “توضيح هام”

 

زيادة المعاشات سنويا 15 %، قرار وزاري هام اعلنته الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في وقت سابق، حيث أوضحت الوزيرة انه سيتم إقرار زيادة سنوية لجميع أصحاب المعاشات التأمينية كل عام وتصل نسبة الزيادة ١٥ بالمائة.

 

زيادة المعاشات

الجدير بالذكر أن زيادة معاشات هذا العام تم صرفها في شهر مارس الماضي قبل حلول شهر رمضان المبارك، وسيتم صرف الزيادة المقبلة في العام القادم ٢٠٢٥.

هل يتم زيادة مرتبات الموظفين

وعقب قرار  وزيرة التضامن الاجتماعي، انتشرت تساؤلات عديدة من قبل موظفي الحكومة وايضا موظفي القطاع الخاص، حول مصير زيادة مرتباتهم وهل سيتم تطبيق تلك الزيادة على غرار أصحاب المعاشات.

حقيقة زيادة المرتبات

بالاطلاع على قرارات الحكومة وخاصة وزارة المالية، فإنه اخر زيادة تم تطبيقها على الموظفين هي زيادة الحد الأدنى للاجور، والذي وصل إلى ٦ الاف جنيه، وهذا مرتب الدرجة السادسة.

ووفقا لقرارات وزارة المالية الأخيرة، لم يتم اصدار اي قرار  رسمي يخص زيادة مرتبات الحكومة، واخر قرار هو تطبيق الحد الأدنى للاجور.

اما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، فقد سبق وان اعلن المجلس القومي للاجور، عم رفع الحد الأدنى لاجر العاملين بالقطاع الخاص َالذي وصل إلى ٦ الاف جنيه وبدأ تطبيق القرار في شهر مايو الماضي.