الدولار هيوصل 10 جنيه في هذه الحالة.. تصريحات هامة من الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات بشأن ضرورة التوسع في الصناعة، لأنها المستقبل الحقيقي لمصر، مؤكدًا بأن تطوير الصناعة سوف ينعكس بشكل إيجابي على كافة نواحي الأمور المعيشية للمواطنين.

تصريحات هامة من كامل الوزير

قال “الوزير” في تصريحات تليفزيونية، بأن التطوير المستمر في مجال التنمية الصناعية ودعم القطاع بأمكانه أن يساعد مصر على توفي العملة الصعبة.

وعلق الفريق كامل الوزير على هذا الأمر، وقال: “التوسع في التنمية الصناعية هنوفر الدولار، وبدل ما يبقى بـ50 جنيه ممكن ينزل لـ25 جنيه، ولو اجتهدنا أكتر وصنعنا ممكن يبقى الدولار بـ 10 جنيه”.

وأكمل وزير النقل والصناعة تصريحاته قائلًا:

“تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطيني كمصنع ووزارة صناعة ومستثمرين أفضلية، وهذا ما قاله لي الكثير من المصنعين والمستثمرين، أن انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار حاليا فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة ثم تقوية الجنيه أمام الدولار فينعكس على حياة المواطن”.

وختم نائب رئيس مجلس الوزراء تصريحاته الإعلامية، مشددًا على كون النقل من بين أهم المحاور التي تعمل عليها الدولة وخاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية وذلك بجانب الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي، مشيرًا إلى وجود خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، وهو أمر سوف ينعاكس بكل تأكيد على كافة المجالات سواء الصناعية أو الزراعية أو السياحة وقطاع الخدمات.