استمرار إضافة المواليد والحذف ببطاقات الدعم.. وزير التموين يصدم المواطنين بشأن سلع التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، الدكتور شريف فاروق، عن الاتجاه إلى تقديم الدعم في صورة دعم نقدي بدلا من دعم عيني، موضحا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على تنقية وتنقيح البيانات بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرا إلى استمرار إضافة المواليد والحذف ببطاقات الدعم.

ندرس التحول من الدعم السلعي أو العيني إلى النقدي،

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة “صدى البلد”: “نحن ندرس بجدية التحول من الدعم السلعي أو العيني إلى النقدي، ونضع التجارب الدولية في هذا الأمر بشأن الدعم النقدي الكامل وما هو نقدي وعيني جزئي، أمام أعيننا”.

وأضاف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أننا نعرض الدراسات الخاصة بالتحول إلى الدعم النقدي على الحوار الوطني وجاهزون لعرض الفكرة والاستماع إلى الآراء ولن نتخذ أي إجراء في هذه المسألة بدون الحوار الوطني ومخرجاته، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير احتياطي من السلع الأساسية بكميات كبيرة وكافية ما يكفي 6 أشهر.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك استقرارا مستمرا منذ مارس الماضي في أسعار السلع والجهات المختصة تراقب الأسواق المحلية وتعمل على ضبط الأسعار والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين، مشددا على أن هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول،  ولا توجد أي مشكلات في الأسواق.

استمرار إضافة المواليد والحذف ببطاقات الدعم.. وزير التموين يصدم المواطنين بشأن سلع التموين
استمرار إضافة المواليد والحذف ببطاقات الدعم.. وزير التموين يصدم المواطنين بشأن سلع التموين

وزارة التموين لديها احتياطي من السلع الاستراتيجية

واختتم وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور مقبلة، فلدنيا احتياطي من القمح يكفي لـ 9 أشهر واحتياطي الزيت يكفي لـ 8 أشهر ولدينا استقرار في أسعار السكر ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية ولدينا مخزون من السكر يكفينا لـ 11 شهرا.