التعليم تُعلنها رسمياً: هذا موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مشددة على ضرورة استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في العام الجديد ووقف إجراءات الصيانة في الفصول الدراسية والمباني التعليمية.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التعليم، على أن خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 لم يتم الانتهاء منها والعمل عليها بعد، لافتة إلى أنه سيتم العمل عليها بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وبعد ذلك سيتم العمل على الفور في خريطة العام الجديد، موضحة أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ نهاية سبتمبر، وليس في أكتوبر كما كان في العام الماضي، مبينًا أن سيتم وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 في أغسطس القادم.

والجدير بالإشارة، إلى أنه يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد ومواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول والثاني، بالإضافة إلى موعد بداية ونهاية إجازة نصف العام، كما تحدد مواعيد امتحانات نهاية الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، إلى جانب امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وزير التعليم يستعرض مع قيادات هيئة الأبنية التعليمية استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

كما قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاثنين، بعقد اجتماع مع اللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية وقيادات ومهندسي الهيئة؛ من أجل مناقشة الاستعدادات لاستعداد المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

والجدير بالذكر، أن هذا الاجتماع جاء بعد الزيارة التي أجراها الدكتور محمد عبد اللطيف لمحافظة قنا واجتماعه مع قيادات التعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، إذ قام في الاجتماع باستعراض شرحا تفصيليا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة أعداد الفصول على مستوى الجمهورية.