إزاي نجيب ساويرس كسب 360 مليون دولار أمريكي في أسبوعين بس؟ إيه السر؟

تضاعفت أرباح الملياردير المصري نجيب ساويرس خلال الشهر الحالي في مدة أقل من أسبوعين، محققًا مكاسب تقارب 360 مليون دولار بشكل مفاجئ وغير معتاد.

إجمالي أرباح العام

سجل إجمالي أرباح نجيب ساويرس نحو 689 مليون دولار على مدار العام الحالي، منها حوالي 360 مليون دولار في آخر أسبوعين فقط منذ بداية الشهر الحالي، وفقًا لمؤشرات بلومبرج .

ثروة نجيب ساويرس

يعد نجيب ساويرس من سليل أغنى العائلات المصرية، وشقيقه ناصف ساويرس هو أيضًا من أصحاب المليارات، وفقًا لمجلة فوربس.

ثروة نجيب ساويرس

مصادر الثروة

كوّن نجيب ساويرس ثروته من الاستثمار في قطاع الاتصالات، حيث باع شركة أوراسكوم تيليكوم لشركة الاتصالات الروسية فيمبلكوم، التي أصبح اسمها اليوم “فيون” عبر صفقة بمليارات الدولارات في عام 2011.

الاستثمارات الحالية

يرأس نجيب مجلس إدارة شركة (Orascom TMT Investments) التي تستثمر في إحدى شركات إدارة الأصول في مصر، وشركة أوبر للتطوير العقاري. كما يملك استثمارات في شركة التعدين العملاقة “انديفور للتعدين” تقدر بنحو 18% من الشركة، وقام بتطوير المنتجع الفاخر (Silversands) في جزيرة غرينادا الكاريبية.

أداء أوراسكوم للاستثمار القابضة

أداء أوراسكوم للاستثمار القابضة

قفزت أرباح شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، التابعة لنجيب ساويرس، بنسبة 222.52% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي. وأوضحت الشركة أنها تمكنت من تحقيق صافي ربح بلغ 351.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 108.94 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

استثمارات في رأس الحكمة

في وقت سابق من العام الحالي، أعرب ساويرس عن امتنانه لاستثمار الإمارات في رأس الحكمة، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار جاء في وقت استراتيجي، مما أدى إلى نوع من الاستقرار في مصر. وقال ساويرس إنه يطور مشروعًا بالقرب من رأس الحكمة.