هتاخد عيلتك.. الكويت تسمح لغير الجامعين بإحضار الزوجة والأبناء بهذه الشروط

أعلنت وسائل إعلام كويتية، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، اعتمد تعديلا على الشروط الخاصة بالالتحاق بعائل بالنسبة للوافدين في الدولة وذلك وفقا لعددا من الضوابط الجديدة.

شروط إحضار الزوجة والأبناء لعائل بالكويت

وأفادت صحيفة الأنباء الكويتية، أنه بعد اعتماد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية،  سيصبح من حق الوافد غير الحاصل على مؤهل جامعي أن يحضر زوجته وأبناءه ما دون الـ 14 عاما بصفة التحاق بعائل، بشرط أن يكون راتبه 800 دينار فما فوق.

شروط تقديم طلب الالتحاق بعائل للزوجة في الكويت 2024

وأوضحت وزارة الداخلية في الكويت، شروط تقديم طلب الالتحاق بعائل للزوجة، والتي جاءت على النحو التالي:

  •  إحضار استمارة طلب تأشيرة الالتحاق بعائلة للزوجة.
  • تقديم وثيقة الزواج ونسخة من جواز السفر للزوجة.
  •  تقديم نسخة من البطاقة المدنية للزوجة في الكويت.
  • إحضار نسخة من مفردات الراتب للزوج الذي يعمل في القطاع الحكومي، أو تصريح العمل بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

على جانب آخر، كانت السلطات في الكويت، قد  بدأت في شهر يوليو الجاري، حملة تفتيش موسعة في 6 محافظات، شنتها وزارة الداخلية لتعقب ما يقرب من 85 ألف مخالف لقوانين الإقامة في الدولة، بعد انتهاء المهلة التي سبقت وأعلنت عنها الوزارة لتوفيق الأوضاع والتي حددتها خلال الفترة من 14 مارس حتى 30 من يونيو الماضي قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبه، علق مساعد مدير عام شؤون الإقامة العميد مزيد المطيري على حملات وزارة الداخلية على المخالفين لشروط الإقامة بقوله: “لن يفلت أي مخالف بعد انتهاء المهلة، فإن الحملات ستشمل المحافظات الست، بتوجيهات وتعليمات واضحة بضرورة الحزم وعدم التهاون مع المخالفين فى الكويت الذين قدمت لهم وزارة الداخلية فرصة ذهبية”.