أول تعليق رسمي من الحكومة بشأن تعطل صرف المعاشات لهذا السبب !!

كشفت مصادر مسؤولة في هيئة التأمينات الاجتماعية حقيقة وجود عطل فني، قد يعيق صرف المعاشات لكل المستفيدين منها والبالغ هددهم نحو 11 مليون مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، وخاصة بعدما قال بعض المواطنين بأنهم لم يتمكنوا من صرف مستحقاتهم خلال اليوم الأربعاء 17 يوليو.

حقيقة وجود عطل يمنع صرف المعاشات

قال المصدر، بأن كل ما يتردد حول وجود أي مشاكل في عملية صرف المعاشات هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون الجهات المعنية مستمرة في صرف المعاشات لأصحابها بدون أي مشاكل تذكر.

وبحسب المصدر، فإن هذه الإشكالية خاصة بالجهة التي يصرف منها صاحب المعاش، سواء كانت هيئة البريد أو البنوك.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد رصدت عدة شكاوى من قبل مواطنين من أصحاب المعاشات أكدوا فيها على كونهم لم يستطيعوا صرف معاشاتهم، وهذا على الرغم من وصول رسالة تفيد بنزول المعاش إلى حسابهم وعند الصرف وجدوا الأموال مسحوبة، وعندما تقدموا بشكوى قد تم إبلاغهم من قبل المسؤولون بوجود مشكلة في السيستم.

مواعيد صرف المعاشات 2024

الجدير بالذكر بأن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن أصحاب المعاشات يمكنهم الصرف من خلال البريد، منافذ فوري، وكذلك المحافظ الإلكترونية الخاصة بهم وذلك بدءًا من اليوم الأول من الشهر الميلادي، وهو الموعد المحدد لنزول المعاشات في حسابات المستفيدين على مستوى كل محافظات الجمهورية.