هتبدأ موجة جديدة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة بسبب هذا الأمر

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أوضحت هيئة الأرصاد أنه بداية من اليوم ستتأثر البلاد بموجة حارة جديدة، وذلك عقب الإنخفاض الطفيف فى درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، إلا أن أرتفاع نسبة الرطوبة تسبب فى عدم الشعور بإنخفاض درجات الحرارة.

العام الأكثر سخونة على الإطلاق

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه أرتفاع نسبة الرطوبة خلال الأيام الماضية، زاد من إحساس المواطنين بإرتفاع درجات الحرارة، على الرغم من الإنخفاض الواضح بمعدلات درجات الحرارة، ويأتى ذلك فى ظل توقعات بتأثر البلاد بموجة حارة تبدأ من اليوم الأربعاء، تؤثر على كافة الأنحاء.

كما أفادت إيمان شاكر خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج صباح البلد والمذاع على قناة صدى البلد، أن هذا العام يعد الأكثر سخونة فى معدلات درجات الحرارة على الإطلاق، حيث زادت فترات الموجات الحارة عن ذات الفترة من كل عام، وهو السبب الراجع إلى ظاهرة النينو.

موعد بداية الموجة الحارة

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات بالأرصاد الجوية، أنه عقب الأرتفاع الشديد فى درجات الحرارة خلال أيام الخميس والجمعة الماضيين، بدأت درجات الحرارة الإقتراب من معدلاتها الطبيعية فى هذا الوقت من كل عام، وأضح مدير هيئة التنبؤات أنه بداية من الغد ستشهد البلاد أرتفاع درجات الحرارة، مع إنخفاض نسبة الرطوبة بالتزامن مع هذا الإرتفاع، والذى سيستمر حتى منتصف الإسبوع القادم.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأشارت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المحسوسة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى ستصل إلى نحو 42 درجية مئوية، بينما تصل إلى نحو 45 درجة على المناطق الجنوبية، ومن المتوقع أستمرار أرتفاع درجات الحرارة لمدة 10 أيام بداية من اليوم، وتشير هيئة الأرصاد أن هذا الإرتفاع ناتج عن تأثر البلاد بمنخفض الهندى الموسمى، مع تأثر المناطق الساحلية بالرطوبة والتى تصل إلى نحو 90% بتلك المناطق.