القمص يوحنا نصيف يحذر ويكشف احتيالاً صادماً: شخص يستغل اسمه لابتزاز أموال كهنة وأبناء الكنيسة

في تحذير مهم نشره عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، كشف القمص يوحنا نصيف عن محاولة احتيال تستهدف كهنة وأساقفة في مصر باستخدام اسمه. منذ يناير الماضي، يستغل بعض المحتالين اسم القمص يوحنا نصيف للتواصل مع الكهنة والأساقفة، مدعين أنهم أرسلوا لهم طرداً أو كونتينر من أمريكا يحتوي على هدايا ثمينة. يتم الطلب منهم التوجه إلى مطار القاهرة أو ميناء الإسكندرية لاستلام هذه “العطايا”، مع وعد بدفع رسوم جمارك.

تحذير القمص يوحنا نصيف

تحذير القمص يوحنا نصيف

أكد القمص يوحنا نصيف أنه لم يرسل أي طرد أو هدية، ونبه الكهنة والأساقفة الذين تواصلوا معه للتحقق من هذه الادعاءات وعدم الوقوع ضحية لهذا الاحتيال. وقد شهدت هذه المحاولات تكراراً في الإسكندرية والقاهرة وبني سويف، وعدد من الإيبارشيات الأخرى، حيث يتورط بعض الأشخاص في دفع مبالغ مالية ليتضح لاحقاً أنها عمليات احتيال.

 

التعامل مع محاولات الاحتيال

أكد القمص نصيف على ضرورة التحلي بالحذر وعدم الاستجابة لمثل هذه المحاولات. وطلب من الجميع تحذير الآخرين من الانسياق وراء هذه الأوهام، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المحاولات هو الحصول على أموالهم بطرق غير مشروعة.

ردود فعل القمص يوحنا نصيف

رداً على ما تم تداوله من معلومات كاذبة عن محاولته إرسال رشوة لأحد الأشخاص لوقف مهاجمته، عبّر القمص نصيف عن حزنه تجاه سلوك هذا الشخص، مؤكداً أنه لا صحة لهذه الادعاءات وأنه يدعو له بالصلاة والهدى. وأكد القمص نصيف على أهمية أن يكون الجميع على وعي تام بعمليات الاحتيال التي تستهدفهم، وعدم الاستجابة لمحاولات السلب والخداع.

ردود فعل القمص يوحنا نصيف

نصيحة ختامية من القمص يوحنا نصيف

كما ورد في الكتاب المقدس، دعا القمص يوحنا نصيف الجميع لأن يكونوا حكماء كالحيات وبسطاء كالحمام، مع الحذر من الناس: “كونوا حكماء كالحيات، بسطاء كالحمام، ولكن احذروا من الناس” (مت ١٠: ١٦-١٧).

القمص يوحنا نصيف – كنيسة السيدة العذراء بشيكاجو

15 يوليو 2024م